السياحة الروسية تعود قبل نهاية العام .. ووزير الطيران يؤكد عدم وجود معلومات

35

أكد مصدر مسئول لـ» الأهالي» أن السياحة الروسية ستعود إلى مصر قبل نهاية العام الحالي وتوقع بأن يكون شهر أغسطس المقبل بداية التحركات الفعلية لعودة حركة الطيران بين الدولتين والسماح بمجئ ما يقرب من 2 مليون سائح روسي إلى المقاصد السياحية فى الغردقة وشرم الشيخ.
من جانبه قال شريف فتحي وزير الطيران المدني إنه ليس هناك ما يمنع من عودة حركة الطيران بين مصر وروسيا مشيراً إلى عدم وجود جديد حتى الآن وأن الجانب الروسي لم يحدد موعد عودة الرحلات علماً بأن المطارات المصرية جاهزة لاستقبال الحركة الروسية.
وقال المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات :أصبح لدينا أحدث أجهزة تأمين فى العالم من كاميرات وإكسراي وأجهزة بصمة وغيرها ولم نتلق ملحوظة واحدة من شركات الطيران العاملة فى المطارات المصرية علماً بأن هناك وفوداً أمريكية وأوربية قامت بمراجعة الإجراءات الأمنية فى المطارات طبقا للقانون الدولي لتنظيم الطيران مشيراً إلى استمرار تنفيذ خطة التطوير والتوسعات بما فى ذلك المبنى الجديد فى مطار برج العرب وتوسيع الغردقة وشرم الشيخ. أكد سعيد أن مطار القاهرة كواجهة حضارية للعاصمة يشهد تطوراً كبيراً خاصة بعد تشغيل مبنى الركاب الجديد رقم 2 والاستعداد لطرح مشروع مدينة المطارات لخدمة أغراض السفر والبضائع والمؤتمرات والأنشطة التعليمية والترفيهية.

التعليقات متوقفه