” قطاع الأعمال “تواصل جمع القطن من المزارعين ..وإحجام القطاع الخاص

563

واصلت مراكز التجميع الـ17 المحددة في محافظتي الفيوم وبني سويف، فتح أبوابها لاستلام الأقطان من المزارعين وإجراء مزادات علنية عليها، وكذلك توزيع أكياس الجوت والدوبارة القطنية على المزارعين لتعبئة المحصول بها، وذلك في إطار حرص وزارة قطاع الأعمال العام على تفعيل منظومة تداول القطن الجديدة.

وتم الأحد الماضى، إجراء مزاد على نحو 5484 قنطارا بقيمة إجمالية 11.5 مليون جنيه، حيث تمت الترسية على شركات تجارة الأقطان التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، فيما واصلت شركات التجارة من القطاع الخاص إحجامها عن المشاركة في المزادات على الأقطان بدعوى ارتفاع سعر فتح المزاد.

وبذلك يكون قد تم إجراء مزادات على كافة كميات الأقطان المستلمة من المزارعين والتي بلغت حتى الآن 7296 قنطارا بقيمة إجمالية 15.3 مليون جنيه، حيث بلغ السعر الأساسي لفتح المزاد 2100 جنيه للقنطار وهو متوسط السعر العالمي بين قطن البيما الأمريكي طويل التيلة واندكس A  قصير التيلة.

ووفقا لنظام التداول الجديد، تقوم الشركة الراسي عليها المزاد بتسليم المزارع 70% من ثمن القطن فور انتهاء المزاد وباقي المبلغ (30%) خلال أسبوع بعد تحديد معدل التصافي وفروق الرتب.

 

التعليقات متوقفه