في حفل إفتتاح مؤسسته الفنية : فاروق حسني يعلن عن جائزة سنوية قدرها 50 ألف جنيه

473

أعلن الفنان فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، عن إطلاق جائزة سنوية فى الفنون للشباب، والتى تسلم جوائز دورتها الأولى فى عام 2020، والدورة الأولى ستكون قاصرة على الفن التشكيلى، أما الدورات اللاحقة ستكون لجميع مفتوحة فى مجالات “التصوير، القصة القصيرة، العمارة”. وكشف فاروق حسنى أن قيمة الجائزة هى 50 ألف جنيه، وتخصص للشباب حتى سن 35 عاما.وأكد “حسني” إنه يقدم مؤسسة “فاروق حسنى للثقافة والفنون” لخدمة المجتمع وليس الغرض منها عرض أعماله أو الحديث عن سيرته الذاتية.وشكر  الفنان فاروق حسنى، خلال حفل تدشين المؤسسة فى متحفه الشهير بالزمالك، الذى حضره عدد كبير من الشخصيات العامة، وزارة التضامن الاجتماعى، للسرعة الكبيرة التى أنهت بها أوراق إصدار المؤسسة وخروجها إلى النور، كما عبر عن شكره لوزارة الثقافة، حيث إن المؤسسة ستقوم بشراكة مع الوزارة من أجل تقديم أفكار ورؤى ثقافية وفنية مهمة للمجتمع المصرى.

معروف ان  المؤسسة تهتم بجميع فروع الإبداع ومكونات الثقافة وفق مفهوم يؤكد أن الثقافة قادرة على استيعاب كل الممارسات الإبداعية للإنسان، كما أنها قادرة على تنمية إنسانيته. وهعي مؤسسة  مستقلة تماما سواء من الناحية المالية أو الإدارية، وأن توجهاتها لن تحيد عن التوجهات الوطنية الثقافية الخالصة، كما ستحاول خلق مجال جذاب للشباب كما ستحاول الإسهام فى دعم أصحاب الطاقات الإبداعية الخلاقة والمواهب الأصيلة.

وكانت مؤسسة فاروق حسنى للثقافة والفنون قد اختارت أن يكون مقرها فى حى الزمالك الذى يعتبر عاصمة الفنون فى مصر، وهو ذات المقر الذى سيتضمن المتحف الخاص بالفنان والذى يضم العديد من لوحات الفنان الكبير فاروق حسنى كما سيضم العديد من مقتنياته سواء من اللوحات أو من التماثيل المصرية والعالمية.

الفنان الكبير فاروق حسنى، كان من المسئولين الثقافيين حماسة للمشاريع الشبابية المبدعة أثناء توليه مسئولية وزارة الثقافة، وفى هذا الصدد أنشأ صالون الشباب للفن التشكيلى، كما قام بإنشاء مركز الإبداع الذى تخرج فيه الكثير من نجوم الجيل الحالى، وعمل على إطلاق العديد من المهرجانات الثقافية مثل مهرجان الرقص الحديث، والمسرح التجريبى، وسمبوزيوم أسوان، وغيرها من المشاريع الثقافية التى احدثت نقلة نوعية فى الثقافة المصرية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق