حزب التجمع يرفض هدم “المساكن” في الحيين السادس والسابع بمدينة نصر

131

بدأت محافظة القاهرة عمليات الحصر للمساكن فى مناطق الحيين السادس والسابع تمهيدا لهدمها بدعوى تطوير هذه المنطقة بعد أن اهملت كافة الأجهزة المحلية ومسئولو الأحياء فى المنطقة فى إحكام الرقابة فى متابعتها على مدى العقود السابقة.
وتشير المعلومات إلى أن الحيين السادس والسابع غرب القاهره لن يكونا اخر هذه العمليات بل ربما تمتد الى مناطق وأحياء أخرى فى منطقه غرب القاهرة خاصة الطوب الرملى وصقر قريش المتاخمة للحى العاشر أحد الأحياء التى كانت علامة مميزة للتجمعات السكنية فى مناطق غرب القاهرة.
وطبقا للمعلومات التى حصلت عليها الاهالى فان سيناريو التعامل مع بلوكات الحيين السادس والسابع لن تختلف كثيرا عما تم تطبيقه فى منطقه مثلث ماسبيرو، وكذلك بعض المناطق العشوائية فى القاهره الكبرى لإزالة بلوكات تضم 3 آلاف و500 وحدة لفتح طرق ومحاور جديدة لحل أزمة التكدسات المرورية. وتتضمن السيناريوهات إزالة جميع عقارات الحي التى مضي 70 عامًا على بنائها، واستبدالها بأبراج سكنية جديدة.
كما تشير المعلومات إلى ان الدولة تحاول ايضا فى المقابل تسهيل عمليات انشاء المونوريل الذى يتم تنفيذه الآن فى منطق مدينة نصر قادما من التجمع والعاصمة الادارية الجديدة.
وعلمت الاهالى ان هناك اتجاها للتعامل مع غرب القاهرة لن يتوقف عند حد إعادة تاهيل الحيين السادس والسابع بل إعادة النظر فى جميع الأماكن المشابهة.
وصرح متحدث باسم حزب التجمع أن الهدم والازالة وإخراج المواطنين من بيوتهم بالقوة مرفوض, ولا يمكن أن يكون التطوير وسيلة لزعزعة الاستقرار الاجتماعي وتهديد المواطنين الآمنين في بيوتهم ومساكنهم الخاصة مطالبا الاجهزة المحلية بعمل دراسة شاملة لمنطقتي السادس والسابع بمدينة نصر وحصر المساكن والمحال التجارية والانشطة الأخري بما في ذلك أصحاب الايجارات القديمة والجديدة بهدف إعادة الطبيعة الجمالية للمنطقة وفقا لوضعها التاريخي وبمشاركة الأهالي وعدم اهمال الجانب الاجتماعي للمواطنين الذين يعيشون في المنطقة منذ أكثر من 50 عاما وما نتج عن ذلك من علاقات وتشابكات اجتماعية واقتصادية ونفسية يجب عدم إهمالها, واتاحة حق الحصول علي وحدات سكنية في نفس المكان لمن يرغبون, وأن تكون كافة الخطوات معلنة للجميع حتي يتم التوافق عليها.

التعليقات متوقفه