شباب حزب التجمع يطلق نموذج محاكاة «بالمحليات نحمي جمهوريتنا الجديدة»

8

علاء عصام: بتنفيذ نموذج المحليات في خمس محافظات

أحمد الكيال: شباب الصعيد متشوق لانتخابات المحليات لتطوير القرى والمراكز

فيولا سويرس: أدعو الفتيات والسيدات للاستعداد للمحليات بالتدريب

محمد زين: طلاب مصر علي رأس نموذج المحليات

 

أطلق شباب حزب التجمع نموذج محاكاة حول «الدور الرقابي لعضو المجالس الشعبية المنتخبة»، حيث سينظم شباب الحزب في المحافظات نموذج محاكاة خلال الأيام المقبلة حول كيفية ممارسة الدور الرقابي لأعضاء المجالس الشعبية ومشاركة الشباب والفتيات في هذا النموذج من إسكندرية لأسوان.

وأطلق الاتحاد اسم «بالمحليات نحمي جمهوريتنا الجديدة» على مشروع نموذج المحاكاة للتدريب  علي المحليات.

قال علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع، إن الزميلة شمس طلال صاحبة الفكرة وسنبدأ بتنفيذها في 5 محافظات كمرحلة أولى وسنكمل تنفيذ فكرة نموذج المحاكاة الخاص بالمحليات خلال عام وسيتخلل هذا العام ورش عمل حول مناقشة كل ما يتعلق بقضايا المحليات.

فيما قال أحمد الكيال، أمين شباب حزب التجمع بقنا، إن شباب الصعيد متشوق لإصدار قانون المحليات، لاسيما أن هناك توافقًا على النظام الانتخابي داخل جلسات الحوار الوطني بين كل القوى السياسية.

وأضاف أن الجمهورية الجديدة تحتاج لجهاز شعبي محلي يحميها، لافتا إلى أن مقاومة الفساد على الأرض المسئول عنه أعضاء المجلس المحلي بالمستويات الثلاثة “قرية ومركز ومحافظة”.

وطالبت فيولا سويرس، عضو المكتب التنفيذي باتحاد الشباب التقدمي الجناح الشبابي لحزب التجمع، المرأة والفتيات بالاستعداد لهذا الاستحقاق المهم من خلال التفاعل مع قضايا المواطنين ومشكلاتهم اليومية وتقديم رؤية ومقترحات لها.

وفي ذات السياق أعلنت شمس طلال، القيادية باتحاد الشباب، عن بدأ تفعيل وتنفيذ النموذج في 5 محافظات وهي: “الدقهلية وقنا والقاهرة والغربية والفيوم”.

وقال مصطفي الجعودي، عضو المكتب التنفيذي باتحاد الشباب، “إذا أردت أن تكون نائبا أو وزيرا أو محافظا ناجحا فعليك بالتعلم في مدرسة المحليات.

ودعا محمد زين، عضو اتحاد الشباب بالقاهرة والطالب في كلية الحقوق قسم الانجليزي بجامعة عين شمس، زملاءه في اتحاد الطلاب بالاستعداد للمحليات والمشاركة في نموذج المحاكاة الذي أطلقة شباب حزب التجمع.

وأكد فتحي أبوزيد، أمين العمل الجماهيري باتحاد الشباب التقدمي، على الإعلان عن نموذج المحاكاة عبر بنرات المبادرة في محافظات مصر المختلفة، لافتا إلى أن شباب حزب التجمع منفتح على كل شباب وفتيات مصر اللاتي لديهن الرغبة في المشاركة بالنموذج.

وقال إبراهيم موسى، أمين مساعد اتحاد الشباب التقدمي، إن سيد عبدالعال رئيس الحزب أكد خلال مشاركته في الاجتماع ضرورة استعداد كل شباب حزب التجمع لخوض انتخابات المحليات.

وأشار أكرم جلال، أمين شباب حزب التجمع بالدقهلية إلى إن الفساد الذي نشهده في المحليات لن يردعه إلا القيادات الشعبية المحلية المنتخبة والتي أصبحت تمتلك أدوات رقابية تصل إلى حد الاستجواب وسحب الثقة من المحافظ.

 

التعليقات متوقفه