المصريين الأحرار يُشيد بموقف مصر الداعم للشعب الفلسطيني أمام العدل الدولية

1

أثنى حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل على الموقف المصري المُشرف المُعلن عنه في بيان وزارة الخارجية المصرية الصادر في 12 مايو الجاري، والذي تضمن إعلان مصر اعتزامها التدخل رسمياً لدعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وقال الحزب في بيان له: إنّ هذا الموقف يُجسد حرص مصر الدائم على دعم حقوق الشعب الفلسطيني وحماية مقدسات الأمة العربية، ويُؤكد على دورها الريادي في الدفاع عن القضايا العادلة في المحافل الدولية.

ويرى حزب المصريين الأحرار أنّ الخطوة المصرية جاءت في وقتٍ حرجٍ يعاني فيه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من ويلات الحصار الإسرائيلي المُجحف والاعتداءات العسكرية المتكررة، والتي تُخالف كافة القوانين والأعراف الدولية.

وطالب الحزب المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته في وقف هذه الجرائم الإسرائيلية البشعة، واتخاذ خطواتٍ حاسمةٍ لإنهاء الحصار الظالم على قطاع غزة، وإلزام إسرائيل بِاحترام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

كما أكد الحزب على دعمه الكامل للجهود المصرية الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967.

وتوجه الحزب بالتحية والتقدير إلى القيادة السياسية المصرية على هذا الموقف الوطني الراسخ، مُؤكداً على استمرار دعمه الكامل لجهودها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وتحقيق تطلعاته المشروعة.

التعليقات متوقفه