المستشار عبدالوهاب عبدالرازق يلتقي رئيس مجلس النواب الكازاخي

3

التقى المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم مع رئيس مجلس النواب الكازاخي ييرلان كوشانوف، حيث يقوم عبدالرازق بزيارة إلى جمهورية كازاخستان على رأس وفد برلماني رفيع المستوى تلبية لدعوة رئيس مجلس الشيوخ الكازاخي.

وأكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق على أهمية تعزيز العلاقات بين مصر وكازاخستان، مشددًا في الوقت نفسه على أهمية تفعيل التعاون البرلماني بين مجالس البلدين لما لهما من جذور تاريخية مشتركة.

وأوضح عبدالرازق على أهمية زيادة أعداد السائحين الكازاخيين إلى مصر؛ وذلك لما لدى مصر من مواقع أثرية وسياحية جعلتها ضمن أهم الوجهات السياحية لدى السياح من مختلف دول العالم، مشيرًا أيضًا إلى حرص مصر على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين.

من جانبه أشاد رئيس مجلس النواب الكازاخي بمبادرة “حياة كريمة” والمبادرات الأخرى مثل “استراتيجية مصر 2030″، مؤكدًا استفادتهم من التجربة المصرية والاصلاحات التى تشهدها مصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأشار إلى تطابق وجهات النظر بين البلدين و دعمه لجهود الرئيس السيسي فى مساعى وقف إطلاق النار الفورى فى غزة و ضرورة حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

حضر اللقاء كل من: المستشار محمود إسماعيل عتمان الأمين العام لمجلس الشيوخ، والسفيرة ابتسام رخا سفيرة جمهورية مصر العربية بكازاخستان، والنواب محمد شوقي العناني، وجمال عبدالظاهر، ومجدى سليم أعضاء مجلس الشيوخ.

التعليقات متوقفه