بدائل حزب التجمع للإجراءات الحكومية

42

عقد حزب التجمع مؤتمراً صحفياً – السبت الماضي- حضره عدد كبير من ممثلي الأحزاب السياسية والصحفيين والإعلاميين، أعلن الحزب معارضته للاجراءات الحكومية الأخيرة بتخفيض قيمة الجنيه المصري فى مقابل الدولار الأمريكي ورفع أسعار البنزين والسولار والغاز بنسب تتراوح بين 30% و47%. أكد الحزب أن هذه الاجراءات تحمل الفئات المتوسطة والدنيا أعباء كبيرة، وأنها تتحيز للأغنياء.. ولن تحل المشكلة.
عرض الحزب بدائل للاجراءات الحكومية تشمل دفع عجلة الانتاج الصناعي والزراعي وتشغيل المصانع المعطلة، ومحاربة الفساد، وتطبيق برنامج، للتقشف وضغط الانفاق على المشروعات الكبرى وضبط الواردات وتخفيضها، وضبط معاملات البورصة، وزيادة شرائح نظام الضرائب التصاعدية، ورفع الشريحة العليا إلى 30% وإعادة الالزام بإقرار الثروة، وإعادة العمل بالضريبة على أرباح البورصة بدلا من ضريبة القيمة المضافة، ورفع كفاءة تحصيل الضريبة العقارية والضريبة على الأرباح الرأسمالية وفرض ضريبة على الزيادة فى الثروة وربط الجنيه بسلة عملات بدلا من الربط بالدولار.
تحدث فى المؤتمر الصحفى كل من سيد عبدالعال “ رئيس حزب التجمع، والدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين الأسبق ورئيس اللجنة الاقتصادية، لحزب التجمع، وهاني الحسيني، سكرتير اللجنة الاقتصادية للحزب.
قدم المؤتمر نبيل زكي- المتحدث الرسمي باسم الحزب ورئيس مجلس إدارة “ الأهالي “.
وزع الحزب بيانا صادراً من الاعلام المركزي يشرح فيه موقفه من الاجراءات الحكومية تحت عنوان “ موقف حزب التجمع من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي “.
( تفاصيل المؤتمر الصحفى ونص البيان ص 5 )

التعليقات متوقفه