شريف الجبلى : مجلس الأعمال المصرى الأندونيسى له دور كبير فى جذب الاستثمار الأجنبى إلى مصر

401

قال الدكتور شريف الجبلي، رئيس مجلس الأعمال المصرى الإندونيسي، إن المجلس له دور كبير فى محاولة جذب الاستثمار الأجنبى إلى مصر، من خلال حرصه على المشاركة فى المؤتمرات والمعارض المنعقدة فى إندونيسيا، وانتهاز الفرصة للشرح والتوضيح للجانب الأندونيسى لشرح التسهيلات التى تقوم بها وزارة الاستثمار لتهيئة المناخ الاستثماري، لتشجيعهم للاستثمار فى مصر، علاوة على إخبارهم بالمشروعات القومية والتنموية التى يتم افتتاحها.
وأضاف نسعى إلى زيادة الصادرات المصرية للجانب الأندونيسى مع حثهم على الاستثمار فى مصر، من خلال عقد لقاءات بصفة دورية وتبادل الزيارات لعرض فرص الاستثمار فى مصر، وإخبارهم بأهم المناطق المتاحة للاستثمار، مؤكدا أن الجانب الأندونيسى يسعى الآن إلى تنفيذ مشروع مصنع لإنتاج إطارات السيارات فى مصر، متوقعا زيادة الاستثمار الأجنبى فى مصر خلال الفترة المقبلة.. وأوضح رئيس مجلس الأعمال المصرى الإندونيسي، أن أهم واردات مصر من إندونيسيا تتمثل فى زيت النخيل وإطارات السيارات، بينما تصدر مصر للجانب الأندونيسى الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية وبعض المحصولات الزراعية مثل التمر والموالح والفراولة وبعض الكيماويات والسيراميك.. وأرجع «الجبلى» زيادة الاستثمار الأجنبى المباشر فى مصر إلى حالة الاستقرار السياسى التى تشهدها مصر الآن، وشعور المستثمرين بالأمن والأمان، وإصدار الحكومة التشريعات الاقتصادية، وإنشاء الصندوق السيادي، مما أدى إلى تهيئة مناخ مصر للاستثمار.
وفى نفس السياق وقع الدكتور شريف الجبلي ممثلا عن جمعية رجال الأعمال مذكرة تفاهم مع جمعية واتحاد المصنعين السنغافورية. «SMF” وذلك على هامش مشاركة الجمعية بالدورة الخامسة لمنتدى أعمال سنغافورة. افريقيا 2018 والذي أقيم يومي 28 29 أغسطس الماضي بسنغافورة تحت رعاية اتحاد الأعمال السنغافوري.. وأكد الدكتور شريف الجبلي على حرص مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين على المشاركة فى منتدى أعمال سنغافورة افريقيا 2018، بعد التنسيق مع السفير محمد أبو الخير سفير جمهورية مصر العربية فى سنغافورة للمشاركة المصرية وتواجد الجمعية فى هذا المنتدى المهم لما يمثله من منصة للتعاون الاستثماري والتجاري بين الدول الآسيوية والأفريقية.
وأضاف أن المنتدى يعد من محافل الأعمال الرئيسية لتبادل الأفكار وتعزيز الروابط التجارية والاستثمارية بين أفريقيا وسنغافورة، لافتا إلى أن الدورة السابقة للمنتدى حققت نجاحاً كبيراً وحظى المنتدى هذا العام بمشاركة أكثر من 500 مشارك ومتحدث من صانعي السياسات وقيادات الأعمال فى آسيا وأفريقيا يمثلون كبرى المؤسسات الدولية والشركات العالمية والمصرفية منها بنك التنمية الأفريقي، البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير FIRST BANK OF NIGERIA وكبرى الشركات الدولية فى مختلف القطاعات وتناول المنتدى جلسات عمل فى قطاعات البترول والغاز DIGITAL “ التشييد، السياحة، الصناعة والتمويل.

التعليقات متوقفه