استجابة لحملة “الأهالي”:رئيس الوزراء يخصص 100 مليون جنيه لإنشاء سحارة لتغذية بحيرة البرلس

342

كتب: منتصر النجار

في  استجابة سريعة لما نشرته جريدة الأهالي  العدد الماضي في ملف كامل عن التعديات ومخالفات الصيادين ببحيرة البرلس بكفر الشيخ قال الدكتور إسماعيل طه محافظ كفر الشيخ أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء باعتماد ميزانية 100 مليون جنيه لإنشاء سحارة وكوبرى علوى فوق ترعة القضابة  لتغذية بحيرة البرلس بالذريعة من البحر الأبيض المتوسط بفرع النيل برشيد مشيرا إلي أن المشروع اسند الى شركة المقاولون العرب للبدء فيه.

على الجانب الأخر قدم صيادو بحيرة البرلس ببلاغ يحمل رقم 1423 لسنة 2019  إلي النيابة الإدارية بكفر الشيخ اتهموا فيه هندسة رى مطوبس والبحارة المسئولين عن متابعة التعديات على المسطح المائى بالتواطؤ مع مافيا الذريعة التي قامت بسد المجرى الملاحى لبوغاز قنال برمبال بالجوابى بإغماض أعينهم عن إزالة الجوابى التي تعمل على تجريف الثروة السمكية من البحيرة.

قال احمد خطاب شحاتة يتم التعدي علي المجرى الملاحى بالصيد بالكهرباء و إلقاء مخلفات محلات الطيور المذبوحة والدجاج النافق الذي يتم شراؤه من المزارع  لتغذية الاسماك مضيفا انه يتم في العيان انتهاك المخزون السمكى القادم عبر فتحات بوغاز القناة من البحر الأبيض المتوسط بفرع النيل برشيد .

وأكد حسنى عيد احمد حماد لقد تقدمنا بشكاوى عديدة إلى هندسة رى مطوبس دون جدوى لان معظم أقارب المعتدين يعملون (بحارة ) لمراقبة التعديات والمتابعة اليومية على بوغاز قنال برمبال ولا يذهبون غير كل شهر مرة واحدة .

وطالب الصيادون محافظ كفر الشيخ بإيقاف المصالحات من أقسام شئون البيئة بالوحدات المحلية بمطوبس ومنية المرشد وبرمبال للمعتدين  وفرض غرامة 100 ألف جنيه على مافيا الجوابى والذريعة.

 

التعليقات متوقفه