حزب التجمع يطرح قضايا الإصلاح السياسي والحريات السياسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية..*سيد عبدالعال: نستهدف من الحوار الوطني الوصول إلى برنامج وطني للدولة كافة

2

أشاد النائب سيد عبدالعال، رئيس حزب التجمع وعضو مجلس الشيوخ، باختيارات لجان الحوار الوطني للمحاور الثلاثة الرئيسية المطروحة للحوار، وقال إن اختيار الشخصيات تميز بالتنوع والكفاءة، وهي شخصيات لديها القدرة على إدارة المناقشات داخل اللجان بديمقراطية والوصول لاتفاق محدد عبر توافق المشاركين، وتميزها في رصد نقاط الاتفاق والتوافق بعيدا عن رؤيتهم الشخصية، مما سيدفع بخطى الحوار الوطنى إلى الأمام وتحقيق أهداف نحو صيغة أولويات العمل الوطنى ورؤى دعم مسيرة الإصلاح.

وقال«عبدالعال» إن حزب التجمع وضع عددًا من المحاور يعتزم طرحها بالحوار الوطنى، أبرزها الإصلاح السياسى والحريات السياسية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لافتا إلى أننا أمام حوار شامل لا يمكن تجزئة قضاياه، خاصة أننا مقبلون على مرحلة فتح الطريق لجمهورية جديدة مدنية ديمقراطية حديثة. موضحا أن الحوار الوطنى يمثل إحدى ركائز الجمهورية الجديدة التى تسعى الدولة لتأسيسها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لبناء مستقبل واعد للشعب المصري.

وأكد رئيس التجمع أن الحوار جاء فى توقيت مهم ليكون بين مكونات المجتمع المصرى، وبمثابة آلية توافقية بين كل الأطراف فى بناء جمهورية 30 يونيو وتفويت الفرص على كل المتربصين بالوطن ممن يستهدفون تمزيقه والعبث بمقدراته.

وأضاف «سيد عبد العال» أن المستهدف من الحوار الوطنى الوصول إلى برنامج وطنى للدولة كافة، وكل حزب أو هيئة أو نقابة فعليها البحث عن دورها فى هذا البرنامج، ونأمل بالخروج من الحوار الوطنى بتوافقات تشكل برنامج وطنى عام، لا يتعارض مع ما هو قائم حاليا أو البناء من جديد.

 

 

 

التعليقات متوقفه