وحدة “زراعة الكبد” بالمنصورة تتصدر المراكز الطبية فى مصر

57

وحدة “زراعة الكبد” بالمنصورة تتصدر المراكز الطبية في مصر

المنصورة : إبراهيم العشماوي

بعد إجراء العملية رقم 510 تصدرت وحدة زراعة الكبد بجامعة المنصورة ، المراكز الطبية المتخصصة في هذا المجال .

هذا ما أكده الدكتور محمد عبدالوهاب المشرف على وحدة زراعة الكبد التابعة لمركز جراحة الجهاز الهضمي بكلية الطب جامعة المنصورة.

وأضاف عبدالوهاب أنه تم وضع حجر أساس الوحدة الجديدة لزراعة الكبد ، بحضور الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية والدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة، بمساعدة أهل الخير ودعم رئيس الجامعة، مما يسهم في تقليل حالات الانتظار التي زادت على 200 حالة، مشيرا إلى أن المبنى الجديد على مساحة 800 متر مربع ويتكون من 7 أدوار شاملة قاعات تدريب ومعامل وعيادات و60 سريرًا للمرضى وقام بتصميمه مكتب هندسي ألماني .

وأشاد المشرف على وحدة زراعة الكبد بتبرع المواطن عادل عرفة من أبناء قرية المحمودية مركز دكرنس بمحافظة الدقهلية بمبلغ 15 مليون جنيه للمساهمة في إنشاء المبنى الجديد الذي تبلغ تكلفته 70 مليون جنيه .

وأعرب المواطن المتبرع عن سعادته بتقديم الدعم المادي لمساعدة الفئات الفقيرة التي تنتظر زراعة الكبد ، داعيا أهل الخير إلى المساعدة في إنجاز المشروع في أقرب وقت .

وقال محافظ الدقهلية إن الانتماء للوطن هو الدافع للتبرع ، مما يؤكد أن مسيرة الخير مستمرة ،مشيدا بجهود فريق زراعة الكبد الذي يضرب المثل في النجاح وقهر الصعاب.

وطالب رئيس جامعة المنصورة باستمرار الدعم الشعبي لمشروع التوسع في وحدة زراعة الكبد ، معبرا عن أمله في افتتاح المركز الجديد خلال عام ونصف العام على الاكثر ليكون إضافة نوعية لخدمات الجامعة التي بدأت في إنشاء مدينة طبية كبيرة في جمصة.

الدكتور السعيد عبدالهادي- عميد طب المنصورة- يقول إن المستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة ،عالجت العام الماضي 5ر3 مليون مواطن، وأجرت 300 ألف عملية كبيرة ،مشيراً إلى قرب افتتاح مركز لجراحة القلب بتمويل من أحد رجال الأعمال بقيمة 33 مليون جنيه ،فضلا عن إنشاء مركز متخصص لزراعة الأعضاء، مطالبا البرلمان بإقرار قانون يسمح بنقل الأعضاء .

وقال الدكتور أحمد عبدالرؤوف- مدير مركز الجهاز الهضمي- إن المركز يحتفل بتوسعات مهمة ستعزز دوره الطبي كصرح عملاق لديه وحدات متعددة لجراحات الجهاز الهضمي والسمنة والقنوات المرارية ينافس على المستوى العالمي .

التعليقات متوقفه