مصر تبحث عن فوزها الأول .. والجزائر أكثر المنتخبات العربية حصداً للانتصارات

57

لعبت المنتخبات العربية الثمانية التي تأهلت لكأس العالم 64 مباراة فى النهائيات كان أولها لمنتخب مصر مع المجر فى 27 مايو 1934 فى إيطاليا وخسرت بهدفين مقابل أربعة ’ وأخرها كان لقاء المنتخب الجزائري ضد ألمانيا فى ثمن نهائي مونديال البرازيل 2014 وخسر أيضاً بهدف لهدفين.
المنتخبات العربية حققت خلال مسيرتها فى المونديال 8 انتصارات فقط مقابل 16 تعادل و40 خسارة.
أول فوز لمنتخب عربي فى النهائيات حققه المنتخب التونسي على المكسيك فى مونديال 1978 بثلاثة أهداف لهدف’ أما أخر فوز فقد حققه المنتخب الجزائري على كوريا الجنوبية برباعية مقابل هدفين فى النسخة العشرين بالبرازيل 2014. مع انتصارات المنتخبات العربية نتواصل حيث كان المنتخب الجزائري أول منتخب عربي يحرز انتصارين فى مشاركة واحدة وكان ذلك إسبانيا عام 1982 عندما تفوق على ألمانيا وتشيلي فى المجموعة الثانية التي شهدت حادث التواطؤ الشهيرة بين «المانشفت» والنمسا.
بدوره حقق المنتخب السعودي نفس الإنجاز خلال مونديال الولايات المتحدة 1994 عندما فاز على نظيره المغربي بهدفين لهدف فى المجموعة السادسة ثم حقق انتصار أخر على بلجيكا بالهدف التاريخي الذي أحرزه نجمه سعيد العويران فى ختام منافسات الدور الأول.
برصيد 3 انتصارات يتصدر منتخب الجزائر قائمة أكثر المنتخبات العربية فوزاً فى المونديال يليه الثنائي المغرب والسعودية بفوزين ثم تونس بفوز وحيد’ بينما عجز الرباعي مصر والكويت والعراق والإمارات عن حصد أي فوز فى مشاركتين للأول ومشاركة وحيدة للثلاثي الأخير.

التعليقات متوقفه