المدير الفني لمنتخب مصر في حوار جرىء:أتطلع للفوز ببطولة إفريقيا والتأهل للمونديال..وأنا صاحب قرار استبعاد محمد صلاح من المنتخب

329

­­المدير الفني لمنتخب مصر في حوار جرىء:أتطلع للفوز ببطولة إفريقيا والتأهل للمونديال..وأنا صاحب قرار استبعاد محمد صلاح من المنتخب

*انتهى وقت المجاملات .. ولم يجربني أحد على شىء..مهاجم الفراعنة أزمة أسعى لحلها

حوار وليد عبدالسلام

 

مع بداية مهمته الجديدة أثارت اختيارات حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر لقائمة الفراعنة التي ستواجه منتخب بتسوانا يوم الاثنين المقبل على ستاد القاهرة العديد من علامات الاستفهام حيث ضمت القائمة 4 محترفين فقط هم محمد النني وأحمد حجازي واحمد حسن كوكا ومحمود تريزيجيه، في ظل وجود لغط كبير حول استبعاد محمد صلاح بقرار من البدري ام ان اللاعب هو الذي قرر عدم الانضمام للمعسكر في ذلك التوقيت، بخلاف اعادته لأحمد فتحي قائد المنتخب ومحمد عواد وحسين الشحات، وضم عدد من الوجوه الجديدة هم حمدي فتحي وعبدالله جمعة ومحمد بسام .. ولتوضيح كواليس هذه الاختيارات والمعايير التي تم انتقاء اللاعبين بناء عليها، والمشاكل والعقبات التي لمسها خلال الايام السابقة في بداية مشواره مع الفراعنة، واهدافه وطموحاته كان لـ “الأهالي” هذا الحوار مع حسام البدري.

بداية ما هى المعايير التي تم اختيار قائمة المنتخب لمواجهة بتسوانا عليها؟

هناك عدة معايير اهمها ما تحتاجه هذه المرحلة، فمن الممكن ان يكون ضم بعض اللاعبين الجدد لمشاهدتهم على الطبيعة والتعرف على شخصيتهم عن قرب ومنحهم الفرصة، أما بقاؤهم من عدمه في المعسكرات المقبلة فسوف يكون بيدهم حسب الامتثال للتعليمات والجدية والاجتهاد داخل الملعب، فالاختبار امام بتسوانا يعتبر سهل نسبيا ومن الواجب ان نقوم بتجربة بعض اللاعبين خلاله، وقد قمت باختيار 23 لاعبا فقط من اجل فرض الجدية والتركيز وإضفاء الطابع الرسمى على مباراة بتسوانا الودية لتحقيق أكبر المكاسب، وذلك لايعني ان اللاعبين الذين لم يتم اختيارهم في هذا المعسكر ليسوا في حساباتنا بالعكس باب المنتخب مفتوح أمام أي لاعب يجد ويجتهد لان ذلك سيصب في مصلحة الجميع، وقد وضعت معيارا وحيدا بعد اختياري لتدريب المنتخب سيكون هو دستوري طوال عملي بالمنتخب ألا وهو العدل .. العدل في كل شيء.

ما حقيقة موقف محمد صلاح هل تم استبعاده أم هو الذي طلب عدم الانضمام لهذا المعسكر؟

محمد صلاح من أفضل اللاعبين في العالم وشرف لأي فريق او منتخب ان يكون ضمن تشكيلته وهو لاعب محترف يعرف جيدا حقوقه وواجباته، ولا اعتقد انه من الممكن ان يطلب طلبا مثل هذا كما انه لا يمكن ان يرفض تلبية نداء وطنه فهى مهمة قومية، وقد أكدت من قبل انني تحدثت معه وتابعت تسلسل المباريات التي يشارك فيها مع فريقه ووجدت انه من الافضل منحه قسطا من الراحة خلال هذه الفترة خصوصا ان المعسكر لمباراة ودية، كما اننا سوف نستثمر غيابه بتجربة بعض العناصر في مكانه ليكون لدينا البدائل في أي وقت.

وما حقيقة اتفاق مسئولى الجبلاية معك على ترضيته بمنحه شارة الكابتن؟

لن يحدث مثل هذا الاتفاق ولم نتطرق اليه، ولا اعتقد ان محمد صلاح يفكر في مثل هذه الأمور بالشكل المثار على صفحات الجرائد والمواقع او حتى على السوشيال ميديا، فهناك ترتيب لقائد المنتخب من المفترض انه سيكون احمد فتحي ومن خلفه عبد الله السعيد ثم ياتي محمد صلاح، أما اذا تنازل اللاعبون عن حقهم في حمل الشارة لزميلهم محمد صلاح او غيره فهذا حقهم ولا يمكن ان اتدخل فيه، وعموما صلاح معشوق الجماهير، وكانت هناك أزمات ومشاكل معه فى الماضي، اعدكم الا تتكرر من جديد بل يجب أن نسانده، ونجعله يتفرغ للملعب فقط.

ما هو هدفك الأساسي مع منتخب مصر؟

ليس هدف واحد فهناك عدة أهداف، منها تحقيق لقب بطولة أفريقيا 2021 فى الكاميرون، بالاضافة الى الصعود إلى كأس العالم فى قطر 2022، وهذا ليس امرا سهلا، لأن كرة القدم لا تعرف الوعود او الامنيات، والمنتخب يحتاج لأشياء كثيرة وهناك مشاكل عديدة سوف نواجهها، لكنني اتعشم بان لدينا خامة طيبة من اللاعبين الشباب والخبرة نستطيع ان نقوم بعمل توليفة بينهما من اجل تحقيق اهدافنا.

وما هى هذه المشاكل؟

أهم وابرز المشاكل التى سوف تواجهنا فى العمل هى مشكلة المهاجم، فليس لدينا وفرة في المهاجمين البارزين، وسنحاول التغلب على ذلك، بخلاف تغيير شكل الأداء للأفضل، كما أن الوقت ليس فى صالحنا، فالوقت ضيق جدًا.

لماذا رفضت الخطة التي تم الاتفاق عليها مع ايهاب جلال قبل اتمام التعاقد معك بمواجهة البرازيل في الامارات والجزائر في فرنسا وجنوب افريقيا وديا خلال فترات اجندة الفيفا ووافقت على مواجهة بتسوانا؟

كل مدرب له طريقة عمل مختلفة عن الاخر وكل منا له حساباته والعبرة ليست بمواجهة منتخبات كبرى في اي وقت بالعكس لابد ان يكون كل شىء مدروس وعند مواجهة هذه المنتخبات لابد ان تكون مستعد جيدا لان هذه المباريات تضاف على التصنيف، كما ان المرحلة المقبلة لا تحتاج لمواجهة هذه المدارس بل تحتاج لمواجهة مدرسة لعب شبيهة بمنتخب كينيا الذي سنواجهه في نوفمبر المقبل.

هل مسئولو الجبلاية فرضوا عليك بعض الافراد في الجهاز الفني مثل طارق مصطفى وأيمن طاهر؟

لم يحدث ولم يجبرنى أحد على ضم أى عنصر من العناصر للجهاز المعاون، ولم يفرض على أحد أى شىء، وعدد كبير من الموجودين فى الجهاز المعاون سبق لي العمل معهم سواء فى الأهلى أو بيراميدز أو المريخ السوداني، وكل من طارق وايمن لديهما خبرات كبيرة تؤهلهما للعمل معي في منتخب مصر فهذا ليس وقت المجاملات.

هل انت بالفعل عدو النجوم كما يردد البعض؟

 

لست عدوا لنجوم الكرة، فانا في الاساس لاعب كرة، والعكس تمامًا أنا اعشق النجوم، لكنني اكره اللاعب المتكاسل، فكل المواقف التى دخلت فيها مع النجوم فى صدام تؤكد أننى كنت على حق، ولم أظلم أى نجم فى حياتي.

كيف ستتعامل مع جماهير الأهلى؟

جماهير الأهلى هى حبى وعشقى الأول، والعلاقة بينى وبينهم رائعة، الأهلى هو سبب تولى مسئولية المدير الفنى للمنتخب الوطني، ولا يوجد فجوة أو عداوة مع هذه الجماهير.

التعليقات متوقفه