بمناسبة مرور ١٠٠ عام على ميلاده..احتفالية محمود أمين العالم بالتجمع ..السبت

113

تقيم مؤسسة خالد محيي الدين الثقافية ومركز آفاق اشتراكية احتفالية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على ميلاد المفكر. المناضل محمود أمين العالم، يوم السبت ٢٦ فبراير ٢٠٢٢، الساعة ١١ في مكتبة خالد محيي الدين بحزب التجمع، تستمر جلسات الاحتفالية من ١١ صباحاً حتى ٤.٣٠ بعد العصر.
تتضمن الجلسة الافتتاحية، والتي تبدأ الساعة ١١، افتتاح تمثال الأستاذ العالم ، وهو إهداء من الفنان د. أسامة السروي، وعرض فيلم وثائقي، وعددا من الكلمات الافتتاحية القصيرة، وتبدأ الجلسة الأولى الساعة ١٢ إلى الساعة ٢، حول الرؤية الفكرية والفلسفية للعالم، ويتحدث فيها: كل من د. أنور مغيث: العالم ومعاركه الفكرية، د.حسن حماد: العالم وماركيوز، صلاح عدلي: قضايا القومية العربية والعولمة في الفكر السياسي للعالم، د. مجدي عبدالحافظ: المشروع المجتمعي الحضاري عند العالم، ويدير الجلسة الأولى المهندس محمد فرج.
وتبدأ الجلسة الثانية من الساعة ٢.٣٠ إلى الساعة ٤.٣٠ بعنوان: الرؤية النقدية بين النظر والتطبيق، ويتحدث فيها: د. صلاح السروي عن تطور الرؤية النقدية عند العالم، د. يسري عبدالله عن تفكيك الخطاب النقدي عند العالم، أحمد عبدالقوي عن درس العالم: جدل السياسي والثقافي، ويدير الجلسة الثانية المهندس أحمد بهاء شعبان.

التعليقات متوقفه