مجلس الشيوخ يُحيل 9 تقارير للحكومة

62

كتبت رانيا نبيل 

احال مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق خلال جلسته العامة اليوم 9 تقارير أعدتها اللجان النوعية بالمجلس، إلى الحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.

والتقارير هي؛ تقرير لجنة اللثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النائب نصيف حفناوى العفيفى بشأن إنشاء قصر ثقافة قها، والاقتراح المقدم من النائب محمد صلاح البدرى بشأن استغلال الإمكانيات السياحية لمحافظة المنيا.
وتقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية عن الاقتراحات برغبة المقدمة من النواب، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد البنا بشأن أهمية تشغيل الطريق الصحراوى الشرقى المتفرع من طريق سفاجا قنا والذى يصل الى الأقصر، والاقتراح المقدم من النائب محمد حمزة بشأن معاملة ريف الإسكندرية كباقى القرى بمصر في اعمال البناء.
وتقرير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعى بشأن تشكيل فرق تغذية أكلينيكية بكل المستشفيات والوحدات التابعة للهيئة العامة للمستفيات والمعاهد التعليمية، مكونة من الأطباء والصيادلة الاكلنيكين وأخصائيين التغذية العلاجية والتمريض لتلبية حاجة الحالات المرضية الحرجة اوحتى حاجة المرضى المترددين على العيادات الخارجية من حالات السمنة والنحافة، والامراض المزمنة وحالات سوء التغذية عند الرضع وطلبة المدارس والمراهقين.
وتقارير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن الإقتراحات برغبة المقدمة من النائب أكمل نجاتي بشأن تفعيل نظام حوافز تشجيع التعامل بالفواتير الضريبية طبقا لما ورد بالقانون 67 لسنة 2016 لما يمثلة من أحد عوامل التحفيز للالتزام بإصدار الفواتير الضريبية مما يسهم بزيادة الإلتزام الطوعي لدي الممولين.
وتقرير لجنة الطاقة والبيئة والقوي العاملة بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سليمان الزملوط بشأن تقديم تسهيلات بنكية لتركيب ألواح الطاقة الشمسية للأفراد بالتقسيط، وتقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب رزق علواني والنائب صالح سلطان بشأن دراسة وتفعيل وإنشاء مكتب تأمينات مطور بمركز الضبعة بمحافظة مرسي مطروح.

التعليقات متوقفه