قريبًا.. طرح قطع أراضٍ سكنية جديدة بمشروع «بيت الوطن» للمصريين في الخارج بـ6 مدن جديدة

عاصم الجزار: البرنامج الرئاسي "سكن كل المصريين" من أهم برامج الإسكان على مستوى العالم

4

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه يجرى الإعداد لطرح قطع أراضٍ سكنية جديدة قريبًا بمشروع «بيت الوطن» للمصريين في الخارج، بأماكن مميزة بـ6 مدن جديدة، وهي: (القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، دمياط الجديدة، بدر،العبور، العبور الجديدة)، ويتم حاليًا تجهيز الموقع الإلكتروني للمشروع ليتضمن تلك الأراضي، وسيتم لاحقاً الإعلان عن موعد الحجز واستقبال التحويلات، تلبية لرغبات المصريين بالخارج بإتاحة الفرصة لهم للحصول على مسكنهم الخاص، واستيعاب التحويلات الواردة.
وأوضح الوزير، أن مشروع «بيت الوطن» للمصريين في الخارج، يهدف لربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم، وتحقيق رغبتهم في تملك وبناء مسكنهم الخاص، وقد حقق المشروع نجاحًا كبيرًا، ولاقى إقبالًا واستحسانًا من المصريين بالخارج، منذ أطلقته الوزارة في مطلع عام 2012، وتم طرح 8 مراحل من المشروع حتى الآن، شملت الآلاف من قطع الأراضي السكنية للأفراد، وآلاف الوحدات السكنية، وقطع أراضٍ بأنشطة خدمية متعددة.
ومن ناحية أخرى، حصد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري المركز الثاني بجائرة الإدارة المبتكرة Innovative Management Award لعام 2022، ضمن فعاليات المائدة المستديرة الحادية والأربعين لمؤسسة الرابطة الأفريقية للإدارة العامة AAPAM، والمنعقدة خلال الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر الجاري بمدينة كيب تاون بجنوب إفريقيا.
وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى أن هذه الجائزة هي الثالثة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري في خلال أسبوعين فقط، مضيفًا أن البرنامج الرئاسي “سكن كل المصريين” أصبح من أهم برامج الإسكان على مستوى العالم.
ويتابع «الجزار» عددًا من الملفات المهمة والحيوية، والمكلف بها من القيادة السياسية، من بينها توفير نماذج مختلفة من برامج الإسكان، ويتصدرها التأكيد على أحد أهم مجالات حقوق الإنسان، وهو توفير سكن كريم لمحدودي الدخل من خلال تنفيذ الإسكان الاجتماعي، وتنفيذ المبادرة الرئاسية “سكن كل المصريين”، ووحدات الإسكان المتوسط والمتميز ليتناسب مع كافة فئات المجتمع، بالإضافة إلى تنفيذ تعليمات القيادة السياسية لطرح وحدات سكنية للإيجار للشباب.
وتولى الدكتور عاصم الجزار إدارة الملف الأصعب، ملف تطوير المناطق العشوائية، وتستعد الحكومة لإعلان مصر خالية من المناطق العشوائية غير الآمنة قريبًا. وباحترافية فائقة يتحقق إنجاز مهمة إنشاء المدن الجديدة من الجيل الرابع .. من العاصمة الإدارية الجديدة .. للعلمين الجديدة .. والمنصورة الجديدة، وينطلق الإنجاز لتنفيذ أكثر من 20 مدينة جديدة في قفزة تنموية غير مسبوقة.
وتحقق وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة معدلات وتتجاوز المستحيل في تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمدن والمحافظات والقرى والنجوع، وتخطت نسبة التغطية بخدمات الصرف الصحي بالمدن 96%، وفى المناطق الريفية وصلت إلى 40% مقارنة بنسبة التغطية في عام 2014 والتي لم تتجاوز 12%.

التعليقات متوقفه