محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على نيوكاسل.. أحرز هدفين وأضاع ثالث

12

تمكن فريق ليفربول الإنجليزى، من تحقيق فوزًا ثمينًا على ضيفه نيوكاسل يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس «الاثنين»، في منافسات الجولة 20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأحرز «الفرعون» المصري محمد صلاح هدفين «للريدز» الأول والرابع في الدقيقتين «49، و86 من ضربة جزاء»، بعد أن أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول.

وساهم صلاح في تسجيل الهدف الثاني وصنع الثالث، لزميليه الإنجليزي كورتيس جونز، والهولندي كودي جاكبو عند الدقيقتين «74، 78» على التوالى.

فيما أحرز هدفي نيوكاسل، المهاجم السويدي ألكسندر إيساك جولينتون، والمدافع الهولندي سفين بوتمان، في الدقيقتين «67، 81» على الترتيب.

بذلك يرفع فريق ليفربول، رصيده إلى 45 نقطة، منفردًا بصدارة الدوري «البريمير ليج»، وبفارق ثلاث نقاط عن وصيفه أستون فيلا، فيما يأتى فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث، برصيد 40 نقطة حصدها من 19 مباراة.

وفى السياق نفسه، حقق محمد صلاح جناح «الريدز»، عدة أرقام مميزة من مباراة فريقه ليفربول أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد، حيث أصبح «الفرعون» المصري صاحب أول أهداف فريق ليفربول و«البريمير ليج»، في العام الجديد 2024.

كما وصل صلاح إلى 150 هدفا بقميص «الريدز»، ليصبح خامس لاعب في تاريخ «البريميرليج» يصل إلى هذا الرقم، بعد النجم الإنجليزي هاري كين مع توتنهام، والأرجنتيني سيرخيو أجويرو مع مانشستر سيتي، والإنجليزي واين روني مع مانشستر يونايتد، والفرنسي تيري هنري مع فريق أرسنال.

وتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري برصيد 14 هدفا، متساويًا مع النجم النرويجي إيرلينج هالاند، ويليهما كل من اللاعبين الإنجليزي دومينيك سولانكي مهاجم بورنموث، والكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام هوتسبير، برصيد 12 هدفا لكل منهما.

وأصبح محمد صلاح صاحب الـ«31 عامًا» أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 8 تمريرات حاسمة.

التعليقات متوقفه