مان سيتي ينهي العقدة ويضع قدمًا في دور الثمانية الكبار لدوري الأبطال

10

فى حملته للدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا، فاز فريق مانشيستر سيتى على نظيره فريق كوبنهاجن بثلاثية مقابل هدف في بداية الأدوار الإقصائية للبطولة، وحملت الثلاثية توقيع كل من، البلجيكي كيفين دي بروين، والبرتغالي برناردو سيلفا، والإنجليزي فيل فودين، في الدقائق (10، 45، 90) على الترتيب.

وشهدت المباراة تألقا لافتا للبلجيكي كيفن دي بروين، ليواصل توهجه منذ عودته للمشاركة بعد التعافي من الإصابة، وافتتح التسجيل لمانشستر سيتي بهدف في الدقيقة العاشرة، قبل أن يدرك ماجنوس ماتسون التعادل لكوبنهاجن في الدقيقة 34.

ووضع السيتي بذلك الفوز قدما في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بانتظار ما سيسفر عنه لقاء العودة بإنجلترا، الذي سيكون التعادل فيه كافيا للفريق السماوي من أجل التأهل.

وسيستضيف مانشستر سيتي فريق كوبنهاغن في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال يوم الأربعاء الموافق 6 مارس/ آزار المقبل على ملعب “الاتحاد” معقل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وأصبح دي بروين رابع لاعب يسجل 10 أهداف على الأقل في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا منذ موسم 2019-2020، إلى جانب الفرنسي كريم بنزيما (17 هدفا) والنرويجي إيرلينغ هالاند (13 هدفا) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (11 هدفا).

وبفوزه على كوبنهاجن، أنهى مانشستر سيتي العقدة التي لازمته، حيث أنه وقبل مباراة أمس، لم يفز بأي مباراة من آخر خمس مواجهات خارج ملعبه في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بواقع 4 تعادلات وخسارة، وليصبح قاب قوسين أو ادنى من بلوغ الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، خاصة وأن لقاء الإياب سيقام على أرضه وبين جماهيره، يوم الأربعاء 6 مارس 2024، على ملعب “الاتحاد” في مدينة مانشستر.

التعليقات متوقفه