كامل الوزير: لا نبيع موانئ ولكن نبنى بأموالنا وموازنتنا

نأتي بشريك يعمل معنا في الإدارة والتشغيل

6

استعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خطة تطوير النقل البحري، خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، مؤكدا،: لا نبيع موانئ ولكن نبنى بأموالنا وموازنتنا، ثم نأتي بشريك يعمل معنا فى إدارة وتشغيل الموانئ”

جاء ذلك خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، اليوم، لمناقشة طلب مناقشة عامة بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتطوير النقل البحري.

وقال الوزير، نعطى للقطاع الخاص فى تلك الأعمال مدة زمنية 15 سنة، لكى يتمكن من العمل بشكل جيد.

وتابع وزير النقل، لا نصرف مليم هباءا، وما نقوم به من مشروعات يتم تسويقها بيع خدماتها قبل الانتهاء منها

وأكد أهمية منظومة النقل، منتقدا من يرى أنها لا تدر دخلا كبير فى الناتج القومي، قائلًا: بدون النقل لن يكون هناك صناعة وزراعة.

وقال وزير النقل، أن إنفاق 2 تريليون جنيه على 6 قطاعات في النقل ليس كبيرا، مشيرا إلى أن هذه المشروعات لها مردود كبير على الاقتصاد الوطني.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء مناقشة طلب بشأن استيضاح سياسة الحكومة لتطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة IC OF.

وقال:  “مفيش مليم بنصرفه إلا من خلال دراسة جدوى ويتم التسويق للمشروع قبل بدء العمل فيه”.

وقال وزير النقل: “بدون النقل لن يكون هناك صناعة أو زراعة أو تجارة أو تصدير”.

وعن القروض أكد وزير النقل، أنها قروض خاصة بمشروعات البنية الأساسية وعلى رأسها النقل قروض تنموية مستدامة، موضحا أن قروض وزارة النقل يتم سدادها على 40 سنة بينها 10 سنوات فترة سماح، مؤكدا أن الفوائد ضعيفة.

وأكد الوزير، أن فوائد القروض تكاد تكون صفر، قائلا: يعني لو انت سالف من أخوك مش هيديك فايدة بكده”، متابعا: “مش باخد قرض علشان أجيب شيكولاته”.

التعليقات متوقفه