للمرة الثالثة الأهلى والترجى وجهاً لوجه فى نهائى دورى أبطال أفريقيا

8

ضرب فريقا الأهلى المصرى والترجى التونسى، موعداً نارياً بينهما فى نهائى النسخة الحالية من مسابقة دورى أبطال أفريقيا 2024 وذلك بعد إقصاء مازيمبى الكونغولى وصن داونز الجنوب أفريقى.

وكان فريق الأهلى، حامل اللقب، قد تجاوز محطة مازيمبى الكونغولى فى دور نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بعد التعادل السلبى ذهاباً فى الكونغو، والفوز فى القاهرة بثلاثية بلقاء الإياب.

وتخطى فريق الترجى، عقبة صن داونز بعد تكرار الفوز عليه ذهاباً وإياباً بنفس النتيجة بهدف نظيف، ليضرب الفريق التونسى موعداً مع الأهلى في النهائى للمنافسة على اللقب القارى.

ويستضيف ملعب رادس، مواجهة الترجى والأهلى فى ذهاب نهائى مسابقة دورى أبطال أفريقيا، يوم الخميس الموافق 18 مايو المقبل، على أن يكون الإياب على استاد القاهرة الدولى فى الـ25 من الشهر ذاته.

فيما يسعى فريق الأهلى، للتتويج بلقب دورى أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالى، والـ12 في تاريخه ليتسيد قائمة المتوجين باللقب، ويزيد الفارق مع الزمالك ومازيمبى اللذين يملكان في رصيدهما 5 ألقاب.

أما الترجى التونسى، فقد سبق له التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا 4 مرات، آخرها نسخة عام 2019 على حساب الوداد المغربى.

ويتطلع فريق الترجى التونسى، لتجاوز الأهلى مرة أخرى، وإضافة اللقب الأفريقى الخامس لرصيده، ومعادلة الزمالك ومازيمبى الكونغولى.

يلتقى الأهلى والترجى فى نهائى دورى أبطال أفريقيا للمرة الثالثة بعدما تواجها فى النهائى بنسختر 2012 و2018.

فى نهائى 2012، تفوق الأهلى على الترجى بمجموع مباراتى الذهاب والإياب 3-2 حيث انتهت المباراة الأولى بالتعادل الإيجابي 1-1 والثانية بفوز الأحمر 2-1.

وثأر الترجى فى نهائى 2018، بعد أن تفوق على الأهلى بمجموع مباراتى الذهاب والإياب 4-3، حيث فاز الأحمر على أرضه فى المباراة الأولى بنتيجة 3-1 ثم انتهى الإياب لصالح الفريق التونسى بـ3-0.

التعليقات متوقفه