قائمة منتخب مصر لتصفيات كأس العالم 2026.. أزمة مرتقبة للأهلى وصلاح يعود

4

أعلن الجهاز الفني لمنتخب «الفراعنة»، بقيادة حسام حسن، عن قائمة المنتخب لمعسكر يونيو المقبل، حيث يستعد منتخب مصر لخوض مباراتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو، المقرر لهما يومى 6 و10 يونيو المقبل فى الجولتين الثالثة والرابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتُعد هذه المهمة هى الرسمية الأولى لحسام حسن مع «الفراعنة»، بعدما جاء ظهوره الأول فى بطولة «كأس العاصمة الإدارية الجديدة» الودية، التى أقيمت فى مصر خلال شهر مارس الماضى.

ضمت قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو 25 لاعبا، على رأسهم محمد صلاح قائد الفريق ونجم ليفربول، و5 لاعبين محترفين فى القائمة، بجانب حمدى فتحى، ومحمود حسن «تريزيجيه»، ومصطفى محمد، ومحمد شريف.

وشهدت القائمة تواجد 10 لاعبين من الأهلى على رأسهم ثنائى حراسة المرمى محمد الشناوى ومصطفى شوبير، مقابل 4 من الزمالك، وهم محمد عواد وأحمد فتوح وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر.

ولم يتواجد في القائمة، رمضان صبحى نجم فريق بيراميدز متصدر الدورى المصرى، حيث صدر قرار بإيقافه مؤقتا من قبل الوكالة المصرية لمكافحة المنشطات، لحين خضوعه لجلسة استماع فى موعد أقصاه 6 يونيو المقبل.

وجاءت قائمة منتخب مصر لمعسكر يونيو المقبل كالتالى:

حراسة المرمى: محمد الشناوى، مصطفى شوبير، محمد عواد، المهدى سليمان.

الدفاع: محمد عبدالمنعم، رامى ربيعة، ياسر إبراهيم، أحمد رمضان «بيكهام»، محمد هانى، أكرم توفيق، محمد حمدى، أحمد فتوح.

الوسط: مروان عطية، حمدى فتحى، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور.

وسط الهجوم: أحمد سيد «زيزو»، ناصر ماهر، محمد صلاح، مصطفى فتحى، محمود حسن «تريزيجيه».

الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامى، أحمد أمين «أوفا»، محمد شريف.

وكان منتخب مصر، قد افتتح مشواره فى تصفيات كأس العالم 2026 خلال شهر نوفمبر الماضى مع المدرب البرتغالى السابق روى فيتوريا بالفوز على جيبوتى 6-0 وسيراليون 2-0 فى أول جولتين.

ويتصدر «الفراعنة» المجموعة الأولى في التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال بست نقاط، ويتواجد معه منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتى.

ويذكر أن النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم ستقام لأول مرة فى 3 دول، وهى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وستنطلق البطولة يوم 11 يونيو 2026.

وفى سياق آخر، تمثل قائمة منتخب مصر أزمة مرتقبة للنادى الأهلى، نظرا لارتباطه بمباراة مع الألمنيوم فى دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2023-2024، والتى من المقرر إقامتها يوم الأربعاء المقبل، حيث يرغب حسام حسن فى انضمام لاعبى المنتخب إلى المعسكر فى وقت مبكر من أجل الاستعداد لمواجهتى بوركينا فاسو وغينيا بيساو، وهو ما قد يجعل الأهلى مجبرا على خوض المباراة بدون لاعبيه الدوليين، وان كان هناك اتجاه متوقع بتأجيل مباراة الأهلى والألمنيوم بسبب معسكر منتخب مصر.

التعليقات متوقفه