المؤجلات لها كلمة فى حسم صدارة «دورىNile» والفوز بالبطولة

15

يبدو أن المنافسة على اللقب لم تتضح ملامحها رقميًا بعد، بسبب العديد من المؤجلات على الأخص للأهلى الذى يمتلك فرصة كبيرة للمنافسة فى حال الاستمرار بسلسلة انتصاراته الحالية، والاستمرار فى الدفاع عن لقبه، ومنافسة بيراميدز المتصدر الباحث عن أول تتويج فى تاريخه.

السماوى متصدر جدول الترتيب 62 نقطة حصل عليها من خلال 25 مباراة لعبها، بواقع 19 فوزًا، و5 تعادلات وهزيمة وحيدة تعرض لها على مدار مبارياته في البطولة، فيما لعب الأهلى 19 مباراة وجمع 45 نقطة خلال النسخة الحالية، وتمكن من الفوز 14 مرة، والتعادل 3 مرات وخسر مباراتين.

الفارق بين الأهلى وبيراميدز 6 مباريات ويصل إجمالي النقاط المحتملة من وراء تلك المباريات إلى 18 نقطة، بينما يبلغ الفارق الحالى بين الأهلى وبيراميدز 17 نقطة لصالح الأخير الذى يتصدر جدول الترتيب.

وعن مؤجلات الأهلى فهى موزعة كالتالى: (8 مباريات)

4 يوليو.. الأهلى وطلائع الجيش (مؤجلة من الجولة 13)

12 يوليو.. الأهلى وبيراميدز (مؤجلة من الجولة 14)

16 يوليو.. مودرن فيوتشر والأهلى (مؤجلة من الجولة 17)

26 يوليو.. المصرى والأهلى (مؤجلة من الجولة 18)

29 يوليو.. الأهلى وسيراميكا كليوباترا (مؤجلة من الجولة 19)

4 أغسطس.. الأهلى والمقاولون العرب (مؤجلة من الجولة 23)

8 أغسطس.. سموحة والأهلى (مؤجلة من الجولة 24)

11 أغسطس.. الأهلى وزد (مؤجلة من الجولة 25)

وفيما يخص بيراميدز فبخلاف المباراة المؤجلة له مع الأهلى لديه لقاء آخر مؤجل مع الزمالك من الجولة الـ18 يقام فى 26 يوليو القادم.

وضع جدول الدوري بشكل يجعل الأهلى باعتباره صاحب أكبر عدد من المؤجلات يتعرض لضغط مباريات كبير، حيث يخوض المواجهات المقبلة حتى ختام الدورى فى 18 أغسطس بفاصل زمنى يتراوح بين 48 إلى 72 ساعة على أقصى تقدير من الراحة وسط أيام المنافسات.

فيما استفاد بيراميدز من الخروج المبكر إفريقيا بخوض مبارياته المحلية على فترات زمنية تمنحه بعض من الراحة على الأخص فى قادم المنافسات، كما أنه أيضًا استفاد بسلسلة من الانتصارات المتتالية جعلته يضع الأهلى تحت ضغط الفوز كخيار وحيد من أجل التفوق عليه بنقطة واحدة بعد انتهاء المباريات المؤجلة بالكامل بما فى ذلك مواجهة الفريقين المؤجلة من الدور الأول.

ويلعب بيراميدز بعض المباريات بفاصل زمنى 3 أيام، فإنه أثناء خوض الأهلى للمؤجلات سيحصل على أيام راحة تصل إلى أسبوعين كاملين قبل جولتى الختام فى مسابقة الدورى.

وسيكون أكبر تحدى أمام الأهلى وبيراميدز فى الصراع على لقب الدوى، من خلال المباريات التى تقام ضمن المنافسات الأولمبية خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 9 أغسطس، وما يسبق ذلك من فترة إعداد يحتاجها الفريق قبل انطلاق المنافسات وبالطبع حامل اللقب سيكون أكثر من يخوض المباريات فى تلك الفترة.

التعليقات متوقفه