«الداخلية» تضرب بيد من حديد على المخالفين للقانون و لإجراءات مواجهة فيروس كورونا

387

منتشرون في الشوارع، ساهرون في الليل لمنع تجمعات المواطنين التى تُمثل بيئة خصبة لانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد (19)، غير مترددين في اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين لمواعيد حظر التجول الذي فرضته دولة رئيس مجلس الوزراء على المواطنين، حفاظًا على صحتهم، وتقليلًا لانتشار الفيروس، فعلى مدار 49 يومًا على التوالي يتابع رجال الشرطة المصرية، مدى إلتزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة في مواجهة فيروس كورونا.

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية جهودها في المتابعة الميدانية لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية والحرفية في الخامسة مساءًا، وفقًا لموعد حظر التجول، علاوة على منع تجمعات المواطنين على كورنيش نهر النيل وأمام المحلات الخاصة بالمأكولات والأطعمة والطرق الجانبية، والأحياء الشعبية.

في هذا الصدد ألقت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، أمس، القبض على 6244 شخصًا علي مستوى الجمهورية، لاختراقهم قرار حظر التحرك للمواطنين، الصادر من مجلس الوزراء.
وذكرت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن جهود الأجهزة الأمنية أسفرت عن ضبط 1331 سيارة مخالفة، و 186 دراجة نارية، 206و مركبة “توك توك” مخالفين لقرار الحظر.
بينما ضبطت أجهزة الأمن، أول أمس 5627 شخصًا مخالفًا لقرار حظر المواطنين، و1922 سيارة، 146 دراجة نارية، 196 مركبة “توك توك”.

لم يكن هذا فقط ما تقوم به وزارة الداخلية لحماية صحة المواطنين، فقد قامت إدارات شرطة التموين والتجارة بمختلف المحافظات بالرقابة على الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى ، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

وتمكنت من ضبط (1069) قضية تموينية متنوعة “خلال 24 ساعة”.. أبرزها القضايا الآتية:

ضبط المدير المسئول عن مخزن تابع لشركة للصناعات الغذائية بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة ثان (بمحافظة القليوبية) لحيازته (8,159 طن سلع غذائية “مكرونة – صلصة طماطم”) بدون مستندات مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

ضبط مالك شركة لتجارة المواد الغذائية بدائرة قسم شرطة الأزبكية (بمحافظة القاهرة) لحيازته (5,330 طن سلع غذائية “قمر الدين – قراصية – الزبيب – مشمشية”) بدون مستندات مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

ضبط المدير المسئول عن مصنع لتعبئة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة العبور (بمحافظة القليوبية) لحيازته (5 طن من السلع الغذائية “فول”) المعبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

ضبط المدير المسئول عن شركة لتجارة السلع الغذائية “بدون ترخيص” بدائرة قسم شرطة الظاهر (بمحافظة القاهرة) لحيازته (2,300 طن سلع غذائية “الجبن الأبيض – المكرونة” – وكذا 4320 عبوة سلع غذائية “زيت طعام –الفول”) بدون مستندات مجهولة المصدر تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين .

ضبط مالك محل لتجارة المنظفات الصناعية “بدون ترخيص” بدائرة مركز شرطة الخانكة (بمحافظة القليوبية) لحجبه عن التداول كمية قدرها (4,200 طن منظفات صناعية ومطهرات “كلور – جامدات السلفونيك”) معبأة داخل براميل وعبوات بدون بيانات أو مستندات مجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية بقصد رفع أسعارها .

التعليقات متوقفه