3 مواجهات فى افتتاح ثانى جولات الـ«إيجيبشن ليج» اليوم

4

يفتتح الأسبوع الثاني من بطولة الدورى المصرى الممتاز الـ«إيجيبشن ليج» اليوم «الأحد»، بـ3 مواجهات نارية، بين بيراميدز والمصري، الزمالك وسيراميكا، الأهلى وأسوان.

  • بيراميدز والمصري

وهو لقاء تصحيح المسار، حيث يواجه فريق بيراميدز، فى الثالثة عصر اليوم الأحد، فريق المصرى باستاد برج العرب بالإسكندرية، فى إطار منافسات الأسبوع الثاني من بطولة الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم.

ويدخل فريق بيراميدز اللقاء بعد التعادل الإيجابي مع إنبي 1/1 الجولة الماضية، فيما سقط المصري البورسعيدي أمام سيراميكا بثلاثية نظيفة فى نفس الجولة.

ويسعى اليوناني تاكيس جونياس، المدير الفني لفريق بيراميدز، لتحقيق الفوز والثلاث نقاط، وطالب اللاعبين بضرورة استغلال الفرص أمام مرمى المصري وتسجيل الأهداف، وحذر من خطورة المنافس الذي يسعى لاقتناص الثلاث نقاط.

فيما يراجع الجهاز الفني للنادي المصري، بقيادة إيهاب جلال، الأخطاء الدفاعية التي سقط فيها الفريق البورسعيدي خلال مباراتهم الماضية، وذلك لوضع حلول عاجلة للدفاع قبل اللقاء المرتقب أمام بيراميدز.

ويأتى فريق بيراميدز فى المركز الحادى عشر برصيد نقطة من التعادل مع إنبي، فيما يقبع المصري في المركز الأخير بدون نقاط بعد السقوط أمام سيراميكا بثلاثية.

  • الزمالك وسيراميكا كليوباترا

يخوض فريق الزمالك مباراة قوية مع سيراميكا كليوباترا فى الخامسة عصر اليوم «الأحد»، على استاد القاهرة الدولي في الجولة الثانية لمسابقة الدوري الممتاز، لاسيما أن الفارس الأبيض فاز بالجولة الأولى على سموحة بهدفين دون رد، فيما فاز سيراميكا على المصري البورسعيدى بثلاثية نظيفة، لتصبح مواجهة اليوم فى غاية القوة بين فريقين يمتلكان لاعبين على أعلى مستوى.

وقد شدد المدير الفنى للفارس الأبيض البرتغالى فيريرا، على لاعبيه بضرورة توخى الحذر فى المباراة المقبلة، والتركيز جيدًا خاصة فى خط الدفاع، نظرًا لامتلاك سيراميكا خط هجوم على أعلى مستوى، وسيكون مصدر خطورة على مرمى محمد عواد، الأمر الذى يتطلب ضغط عالي من منتصف الملعب، وتأمين جيد في الدفاع، مع العمل على استغلال قوة الزمالك الهجومية والعمل على التسجيل المبكر في شباك المنافس لضمان السيطرة على المباراة منذ بدايتها وحتى صافرة النهاية.

وأكد فيريرا أن الزمالك لديه مجموعة من أفضل اللاعبين وليس عليهم التأثر بأى غيابات فى صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، كما جهز فيريرا جميع اللاعبين للاعتماد عليهم خوفًا من حدوث أي إصابات أخرى بعدما تعرض الونش للإصابة في الركبة، وكذلك السنغالى إبراهيما نداى الذى يواصل التأهيل.

فى حين حذر المدير الفنى لسيراميكا أحمد سامى مدافعيه من الأخطاء، وطالبهم بضرورة التركيز خصوصاً أن الزمالك يمتلك كوكبة من اللاعبين على مستوى عالٍ في الخط الأمامى وعلى رأسهم التونسي سيف الدين الجزيرى وأحمد سيد زيزو فضلاً عن شيكابالا الورقة الرابحة لـ فيريرا المدير الفني للزمالك.

  • الأهلي وأسوان

ويختتم اليوم الأول من الأسبوع الثاني للـ«إيجيبشن ليج»  بمواجهة الأهلي مع أسوان في السابعة مساء اليوم «الأحد» أيضًأ، في مباراة يدخلها الفريقان بمعنويات مختلفة، حيث فاز الأهلى على الإسماعيلى بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما سقط أسوان على ملعبه أمام الاتحاد السكندري بهدف دون رد في نفس الجولة.

وقد طالب المدير الفنى للقلعة الحمراءكولر لاعبيه بمواصلة الانتصارات في المسابقة المحلية، والتركيز طوال المباراة وعدم ارتكاب الأخطاء من أجل الظهور بمستوى قوي أمام زهرة الجنوب وتوجيه رسالة قوية للمنافسين بأن المارد الأحمر عائد بقوة من أجل استعادة الألقاب التي غابت عن دولابه في الموسم الماضي.

كما طالب كولر أيضًا لاعبيه بضرورة الالتزام بتنفيذ تعليماته واللعب بشكل جماعي وتنفيذ الخطة التي ينوي الاعتماد عليها وضرورة التزام كل لاعب بتأدية الدور المكلف به على المستويين الدفاعي والهجومي، بخلاف مطالبته لاعبي الخط الخلفي وحراس المرمى بضرورة الحفاظ على نظافة الشباكة، مع تأكيد ثقته في كل اللاعبين ووعدهم بأن يحصل الجميع على فرص متساوية مع الفريق الأحمر.

ويغيب عن الأهلى في مباراة أسوان طاهر محمد طاهر بعدما تعرض للطرد في مواجهة الإسماعيلى.

فيما طالب المدير الفني لأسوان ربيع ياسين، لاعبيه بنسيان أحداث الخسارة من زعيم الثغر بالجولة الأولى للدوري، وشدد على ضرورة تصحيح المسار والبحث عن الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة الليلة أمام الاهلى.

التعليقات متوقفه