.. وطلبات لاستدعاء وزير التعليم فى البرلمان

150

تقدم النائب عبدالحميد كمال عن حزب التجمع ببيان عاجل وطلب استدعاء وزير التربية والتعليم بسبب ما حدث فى امتحان الصف الأول الثانوي وسوء التخطيط والتخبط وعدم وجود سيستم وسقوط شبكة الانترنت مما تسبب فى اضطرابات لآلاف من الطلاب وأسرهم.
حيث المشاكل التى واجهت الامتحانات منها؛ سقوط السيستم الخاص بالمدارس وكذلك الوزارة مما أربك أولياء الامور والطلاب والمدرسين.
بالاضافة إلى العديد من الشكاوي بالآلاف من أولياء الأمور والمعلمين، وتأثير ذلك على المجتمع المصري بأثره وحتي لا تتكرر المشكلة مستقبلا، ولأهمية تلافى المشكلات برجاء توجيه الطلب العاجل بطرحه فى الجلسة العامة باعتباره من الامور العاجلة ومتطابقة للدستور والقانون.
كما تقدم النائب محمد عبدالله زين الدين، بطلب إحاطة عاجل موجه للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء التعليم والاتصالات، بشأن عدم تمكين طلبة الثانوية العامة من أداء الامتحان الذي بدأ الأحد، وذلك بسبب انقطاع خدمة الإنترنت خلال أداء الامتحان وتعطل السيستم الخاص بالتابلت.
وقال النائب إنه خلال الأيام القليلة الماضية تمكن طلاب الثانوية العامة، من تحدي نظام تأمين أجهزة «التابلت» الذي وضعته وزارة التربية والتعليم، وفك شفرة الأجهزة والتجول على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تويتر، وجوجل، الأمر الذي بات مقلقًا بشدة لما يحدث داخل منظومة التعليم والتي من المتوقع أن تعود بالسلب على مستقبل طلابنا وأبنائنا.
وطالب عضو مجلس النواب، من الدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، بضرورة مناقشة الطلب فى أسرع وقت ممكن، للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء ما يحدث داخل منظومة التعليم وبالأخص منظومة التابليت.

التعليقات متوقفه