الكونفيدرالية الإفريقية ترفض منح تأشيرة المرور للفرق المصرية

13

كتب: وليد عبد السلام

رفضت بطولة كأس الاتحاد الافريقي (الكونفيدرالية) للمرة الـ 11 علي التوالي منح أي فريق من الفرق المصرية تأشيرة المرور، فلم تحرز مصر لقب هذه البطولة منذ انطلاقها عام 1992.

فلم تشفع ثلاثية ديفونيه مهاجم انبي في شباك سان جورج الاثيوبي في إبقاء إنبي ممثل مصر في كأس الكونفيدرالية الأحد الماضي، فقد حول إنبي تأخره إلي فوز بثلاثة اهداف لهدف بفضل ثلاثة أهداف لديفونيه بينها هدفان قرب نهاية المباراة لكن الفريق الاثيوبي تأهل بفضل تسجيله لهدف قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول رغم التعادل بثلاثة اهداف لكل فريق في مجموع المباراتين.

وكان سان جورج الذي انتقل للعب في كأس الاتحاد الافريقي بعد هزيمته في دور الستة عشر لدوري الأبطال علي يد الزمالك قد فاز 2-صفر في مباراة الذهاب الشهر الماضي.

وافتتح ديفونيه التسجيل في الدقيقة 25 بضربة رأس لكن صمويل تسفاي تعادل للفريق الاثيوبي، وأضاف ديفونيه هدفين اخرين في الدقيقتين 84 و87 لكن هذا لم يكن كافيا لإنقاذ انبي من الخروج.

وأكمل الإسماعيلي فشل الفرق المصرية في كأس الاتحاد الافريقي بخروجه علي يد ضيفه البنزرتي التونسي الأحد الماضي أيضا، حيث سجل الإسماعيلي هدفا وحيدا قبل نهاية الشوط الأول ليفوز بهدف نظيف بضربة رأس لأحمد خيري في إياب دور الستة عشر لكنه خسر بثلاثة اهداف لهدف في مجموع المباراتين.

وكان خروج الإسماعيلي متوقعا بصورة كبيرة بعدما تعرض للهزيمة المفاجئة بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب الشهر الماضي، وهو ما أكد مدربه محمد وهبة الذي قال بعد المباراة إن الفريق خرج في تونس.

وأشار وهبة إلي أن مباراة العودة الاحد الماضي كان أداء الفريق فيها مشوبا بالعصبية والتوتر، فقد أهدر اللاعبون أكثر من فرصة كان من الممكن ان تساعد في التأهل، وأداء لاعبي الاسماعيلي سيطرت عليه العصبية من أجل الغيرة علي اسم الفريق وهو ما أفقدهم جزءا مهما من التركيز. وخاض الإسماعيلي المباراة في استاد الدفاع الجوي بالقاهرة الجديدة بعيدا عن مقره في شرق البلاد، وكان بحاجة للفوز بأربعة أهداف لضمان التأهل أو لمعادلة نتيجة مباراة تونس والاعتماد علي ركلات الترجيح. لكن الفريق هز شباك ضيفه مرة وحيدة وانضم إلي مواطنه إنبي الذي خرج بدوره علي يد سان جورج الاثيوبي رغم تعادلهما بثلاثية لكل منهما في مجموع المباراتين.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق