بعد تصريحات انتقد فيها الجماهير والإدارة واللاعبين.. هل جاء وقت رحيل موسيمانى عن تدريب القلعة الحمراء.. من أجل تنفس الصعداء والحصول على فرصة.. رحيل بيتسو ضرورة مُلِحه لعدد من اللاعبين

38

يبدو أن المدير الفنى للنادى الاهلى الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى، يسطِر بيديه ولسانه آخر اللحظات فى رحلته مع القلعة الحمراء فى هذه الأيام، بعد أن تصاعدت الأحداث فى الساعات الأخيرة بصورة متلاحقة، لتؤكد أنه فى طريقه للخروج من التتش، بعد تجربة حققت نجاحا كبيرا، على الأصعدة المحلية والافريقية والعالمية.

  • صدمة إدارة النادي الأهلي

وقد سيطرت حالة من الصدمة على إدارة النادي الأهلي بعد تصريحات الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأخيرة، والتي انتقد فيها الإدارة والجماهير ونجوم الفريق الأحمر، ما جعل إدارة الأهلى تعيد التفكير جدياً فى عدم الابقاء عليه، بعد ان كانت فكرة اقالته في منتصف الموسم مستبعدة، مفضلا الحساب بنهاية الموسم، الا انه يبدو ان الفكر تجاه المدرب الجنوب افريقي سيتغير بعد تصريحاته الهجومية الغير مبررة على الإدارة الحمراء.

  • تصريحات بيتسو

وكان المدير الفني للنادى الأهلي بيتسو موسيماني، قد تحدث عن المطالبة الدائمة بفوزه فى جميع المواجهات، وقال: «في الأهلي يقولون فقط يجب أن نفوز لا تخبرنا بأي شيء، الفوز ولا شيء آخر في كل المباريات، وهذا لا يمكن أن يحدث دائما، مهنة التدريب بها دائما الكثير من الضغوط والمصاعب، تأخذ الكثير من وقتي وطاقتي والأمر في الأهلي أكبر أيضا».

وأضاف: «يأتي دائما في البال أننا خسرنا النهائي أمام الوداد ، لأنه كان لدينا الروح والدافع والرغبة للفوز به ولكن يجب أن تقبل الأمر في النهاية إنها كرة القدم».

وتابع موسيمانى: «يجب أن تضع نفسك في مكان يورجن كلوب وبيب جوارديولا، هذا يحدث للأعظم في كرة القدم أن يخسروا نهائيات، تتقبل الأمر، هناك دائما فريق واحد فائز، لم نستغل فرصنا في المباراة والوداد سجل، لم يفعل في المباراة إلا التسجيل. نحن لعبنا ونسينا التسجيل».

واستطرد مدرب الأهلي: «عدد قليل من الأشخاص ينتقدني وبعض من أساطير النادي وبعضهم يريد أن يدرب الفريق أو أن يكون جزءا من هذا الفريق وهذا حقهم، لا ينتقدوني فقط ولكن اللاعبين أيضا، إنه ناد كبير والتطلعات دائما كبيرة وهذا لا يحدث في ليفربول أو مانشستر سيتي حتى».

وواصل موسيمانى: «هناك بعض اللاعبين لديهم شعبية كبيرة في وسائل التواصل الإجتماعي وعندما لا يشاركون تجد مطالبات بوجودهم وعندما يلعبون ولا يسجلون أو لا يقدمون الأداء المطلوب فالجماهير تستمر في حبها لهم وعندما تشرك لاعبا لا يحبونه فالأمور تكون معكوسة».

وعن بيرسي تاو قال مدرب الأهلي: «التحديات أمام بيرسي تاو كبيرة، البعض يتحدث عن أنه لا يستغل كل الفرص المتاحة ولكنهم ينسون أنه يصنع فرصه بنفسه في أوقات كثيرة أو يصنعها لزملائه ويسجل أيضا الأهداف، لا يسجل بنفس القدر الذي نريده وهذا هو التحدي ولكنه لاعب كرة قدم جيد».

  • ليست المرة الأولى

ويذكر أنه ليست هذه هى المرة الاولى التى يطلق فيها موسيمانى تصريحاً يثير الغضب فى الاهلى فلقد سادت حالة من الاستياء داخل أروقة النادى الأهلى تجاه المدرب الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى فى يوليو الماضى بعد التصريحات التى أطلقها بشأن تناول 10% من لاعبى فريقه للكحول، وأشعلت هذه التصريحات حيرة وغضبا بين جماهير المارد الأحمر وموسيماني الذى حقق إنجازات مع «الأهلى» منها لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي وقال خلال حديثه للإذاعة الجنوب أفريقية، إن 90% من لاعبي المارد الأحمر لا يتناولون المشروبات الكحولية، لكنه أثار حيرة كبيرة حينما زعم أن 10% فقط من لاعبى القلعة الحمراء يشربون الكحوليات.

  • كهربا خارج حسابات موسيمانى

ومن تناقضات موسيماني، أنه فى وقت سابق تحدث فى تصريحات أكد فيها لم يوافق على إعارة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق إلى نادي هاتاي سبور التركي في يناير الماضي وهذا أمر غير صحيح تماماً لأنه ليس منطقياً أن يوافق الاهلي على رحيل لاعب دون الرجوع للمدير الفني، كما أن كهربا كان خارج حسابات المدرب الجنوب أفريقي وهذا يؤكد أن الأخير لم يكن يرغب في وجود اللاعب بالفريق.

  • ترقب إقالة موسيماني من تدريب الأهلي

ينتظر عدد من اللاعبين داخل قلعة الشياطين الحمر، رحيل موسيماني حيث سيكون هذا الرحيل فرصة لعدد من اللاعبين من أجل تنفس الصعداء والحصول على فرصة كاملة مع الفريق الأحمر في الفترة المقبلة، بعدما ابتعدوا عن المشاركة الأساسية في الفترة الأخيرة، في ظل خروجهم من الحسابات الفنية للمدرب الجنوب إفريقي أو عدم مشاركتهم بشكل أساسي.

أول هؤلاء اللاعبين الذين يرتقبون قرار توجيه الشكر لموسيماني من أجل العودة للمشاركة بشكل أساسي أو الحصول على فرصة فى الأهلي:

– محمد شريف

خرج محمد شريف مهاجم الأهلي وهداف الفريق في الموسم الماضي من حسابات موسيماني في الفترة الأخيرة، وبات لا يعتمد عليه إلا في أوقات قليلة كبديل ونادرا ما يشارك بشكل أساسي، وهو ما أغضب اللاعب الذي خرج من حسابات الجهاز الفني لمنتخب مصر في المعسكر الأخير.

– أفشة

خرج أفشة من حسابات موسيماني رغم أنه كان من أهم اللاعبين في تشكيلة المدرب الجنوب إفريقي في الموسمين الماضيين، حيث انتهى شهر العسل بين بيتسو وأفشة، وأصبح لا يشارك كثيرا مع الأهلي، ويترقب رحيل المدرب من أجل استعادة مكانه في تشكيل الأهلي.

– حسام حسن

لا يشارك حسام حسن مع الأهلي منذ بداية الموسم الحالي، إذ يخرج اللاعب من حسابات موسيماني بشكل مستمر، ولم يشارك إلا في عدد دقائق قليلة حيث يخرج من الحسابات الفنية بشكل دائم، ويترقب اللاعب إقالة موسيماني من أجل الحصول على فرصة أكبر.

– محمد محمود

يمني محمد محمود النفس في رحيل موسيماني، لاسيما وأنه لا يحصل على فرصة المشاركة رغم جاهزيته التامة، بخلاف أن المدرب كان يتجاهل الاعتماد عليه رغم غياب كل لاعبي خط الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية واليو ديانج، حيث يرغب في العودة للمشاركة الأساسية مع الأهلي.

– محمود متولي

يترقب متولي موقف موسيماني من البقاء في الأهلي أو الرحيل من أجل تحديد مصيره، لاسيما وأن المدرب لا يعتمد عليه بشكل أساسي، ويخرجه من حساباته الفنية بشكل دائم ، رغم تعافيه التام من الإصابة، ورغم أن المدرب يتجاهل الاعتماد عليه رغم الغيابات التي ضربت الفريق الأحمر.

وبخلاف عدم الرضا الفني هناك غضب سابق من ادارة الأهلي تجاه موسيماني بسبب سفره في توقيت حساس للحصول علي دورة تدريبية في المغرب وتخلفه عن موعد العودة بخلاف رفض موسيماني طلب الخطيب بتعيين مدرب مصري في الجهاز المعاون له.

التعليقات متوقفه