3 مباريات اليوم فى ختام منافسات الجولة الـ30 لمسابقة الدورى

357

تختتم اليوم «الأربعاء»، منافسات الجولة الثلاثين لمسابقة الدورى الممتاز بإقامة ثلاثة لقاءات تجمع المقاولون العرب مع الجونة، وسموحة مع فيوتشر، وأخيراً الاهلى مع المصرى البورسعيدى.

  • سموحة وفيوتشر

أول لقاءات اليوم، حيث يستدرج فريق سموحة، نظيره فيوتشر في مواجهة قوية تقام على استاد الإسكندرية في السادسة والنصف مساءا، ضمن منافسات الجولة 30 من مسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم.

المدير الفني لفريق سموحة عبد الحميد بسيوني، قرر الاستعانة بأربعة لاعبين من فريق 2003 استعدادا لمواجهة فيوتشر، وهم أحمد أمين، أحمد طلعت، إبراهيم سامي، للدفع بهم في المباريات المقبلة لإشعال المنافسة بين اللاعبين وإبعاد المقصرين عن التشكيل الرسمي، وقال بسيوني، إن سبب تراجع أداء اللاعبين هو غياب الطموح بسبب حسم موقف الفرق التي ستلعب في بطولات أفريقيا.

فيما استعاد فيوتشر المركز الرابع في جدول مسابقة الدوري العام بعد الفوز في الجولة الماضية على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 48 نقطة بعدما خاض 29 مباراة، حيث فاز فيوتشر في 14 مباراة وتعادل في 6 لقاءات وخسر 9 مباريات أخرى، وسجل لاعبو فيوتشر 44 هدفاً واستقبلت شباكهم 30، بينما رصيد سموحة توقف عند 41 نقطة ويحتل المركز السادس في جدول ترتيب المسابقة.

  • المقاولون العرب والجونة

يحل الجونة ضيفا علي نظيرة المقاولون العرب في تمام الساعة السادسة ونصف مساء علي ملعب ذئاب الجبل في الجولة الـ«30»، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

ويطمع الفريقان أن يقتنص النقاط الثلاث  للهروب من منطقه الهبوط للاستمرار في الموسم المقبل بالدوري المصري الممتاز .

ويذكر أن لقاء الجولة الأولى بين الفريقين قد انتهى بفوز المقاولون العرب علي الجونة في الدور الأول بهدفين مقابل هدف .

ويأتى المقاولون العرب في المركز السابع عشر قبل الأخير برصيد 25 نقطة، فيما يأتى الجونة في المركز السادس عشر برصيد 27 نقطة.

  • المصرى البورسعيدى والأهلى

ويختتم اليوم الأخير فى عمر الجولة الـ«30» من مسابقة الدورى الممتاز، في التاسعة مساء اليوم «الأربعاء»، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، حيث يحل فريق الاهلى ضيفاً ثقيلا على نظيره المصرى البورسعيدى، في مواجهة من المتوقع لها أن تكون مثيرة وممتعة كرويا.

يدخل المارد الأحمر مباراة الليلة بحثاً عن مواصلة نغمة الانتصارات بعد الفوز على الاتحاد السكندري بثلاثية دون رد في الجولة الأخيرة للمسابقة ، في المقابل تعادل المصرى البورسعيدى مع الطلائع سلبياً في نفس الجولة.

يأتى الأهلى فى المركز الثالث بجدول الدورى برصيد 59 نقطة بعدما لعب 28 مباراة حقق الفوز فى 17 لقاء وتعادل فى 8 مواجهات وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 54 هدفا وتلقت شباكه 20 هدف ولايزال لديه مباراة مؤجلة مع الاسماعيلى ، فيما يحتل المصرى البورسعيدى المركز الثانى عشر برصيد 33 نقطة بعدما لعب 29 مباراة فاز في 7 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة  وخسر 10 لقاءات وسجل لاعبيه 33 هدف وتلقت شباكه 34 هدف.

المدير الفني للأهلى البرتغالى ريكاردو سواريز، طالب لاعبيه بمواصلة الانتصارات لتحقيق فوز مهم في محاولة تصحيح المسار المحلى، كما يسعى لتحقيق فوزه الخامس في مسابقة الدوري بعدما تعادل سلبياً مع الجونة وفاز على فيوتشر برباعية دون رد وخسر من بيراميدز بهدفين دون رد بينما حقق فوزاً مع الاهلى بكأس مصر على حساب بتروجت وخسر من الزمالك بهدفين مقابل هدف في النهائي ثم فاز على الجونة بهدفين دون رد ثم على المقاصة بهدف دون رد ثم تعادل سلبياً مع المقاولون العرب وفاركو وأخيراً فاز على زعيم الثغر بثلاثية دون رد.

وتضم قائمة اللاعبين الصاعدين في صفوف الأهلي بين الشباب والناشئين كل من مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد نصير ومحمد حمدي وعلي عمرو وأحمد سيد غريب وأحمد سيد عبد النبي ‏ومحمد شرقية وميدو نبيل بجانب الثلاثي محمد أشرف ومحمد فخري وزياد طارق

في المقابل، طالب المدير الفني للمصرى البورسعيدى حسام حسن، لاعبيه بضرورة تحقيق النقاط الثلاث لتحسين موقعهم في جدول الدوري في ظل إشتعال المنافسة في الأسابيع الأخيرة للمسابقة، مشدداً على ضرورة التركيز للخروج بنقاط المباراة وعدم الاستهانة بفريق الاهلى الذى يشارك في المباراة بلاعبين شباب وبدلاء بعد ظهورهم بشكل مميز في مباراة الاتحاد السكندرى.

وكانت لجنة الحكام قد أسندت إدارة اللقاء إلى الحكم محمود البنا، ويعاونه كل من سمير جمال سامى هلهل وأحمد جمال حكماً رابعاً، وطارق مجدى لإدارة المباراة كحكم لتقنية الفيديو، ويعاونه أحمد صلاح.

التعليقات متوقفه