الأهلى يواجه الوداد تحت شعار أكون أو لا أكون

197

تستعد بعثة فريق الكرة بالنادى الأهلي برئاسة محمود طاهر رئيس النادي لمغادرة القاهرة غدًا الخميس متجهة إلى مدينة الدار البيضاء بالمملكة المغربية، لمواجهة الوداد البيضاوى المغربى فى تمام الساعة العاشرة من مساء السبت المقبل بتوقيت القاهرة فى إياب نهائى دوري ابطال أفريقيا.

وربما يفتقد الاهلي لجهود على معلول، الذي تعرض للإصابة بإجهاد فى العضلة الخلفية خلال مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي، بالاضافة الى حسام عاشور وصالح جمعة اللذان سيخضعان لفحوصات طبية جديدة لمعرفة الموقف النهائي بخصوص اللحاق باللقاء أم لا.
وقرر مجلس ادارة النادي الاهلي فتح ابواب مدرجات ملعب مختار التتش بالجزيرة امام الجماهير لمؤازرة فريقها ودعمه نفسيا قبل السفر الى المغرب لمواجهة الواداد الذي تعادل مساء السبت الماضي مع الاهلي فى ذهاب نهائي النسخة 53 لدوري أبطال أفريقيا على ملعب الجيش المصري بمدينة برج العرب فى الإسكندرية وأمام أنظار أكثر من 60 ألف متفرج غصت بهم مدرجات أكبر ملاعب أفريقيا حيث تقدم مؤمن زكريا للأهلي فى الدقيقة الثانية لكن رد الضيوف لم يتأخر سوى 14 دقيقة عندما تمكن أشرف بن شرقي من تعديل النتيجة من عرضية محمد أوناجم. مثالية النتيجة لعناصر المدرب المتميز حسين عموتة قبل مواجهة السبت المقبل على ملعب محمد الخامس لم تفقد نجوم “ناد القرن” وجماهيرهم الكبيرة الأمل فى العودة باللقب التاسع من قلب “كازا” كما فعلها الفريق مرتين سابقتين من قلب العاصمة تونس.
كان نجوم جيل بداية الألفية الذهبي قد تعرضوا لنفس الموقف لكنهم نجحوا فى تعويض تعادلهم مع الصقاقسي التونسي بهدف لمثله فى اللقاء الأول بنهائي 2006 فى القاهرة وحسم الكأس الخامسة بالهدف الأسطوري للنجم محمد أبوتريكة فى مباراة الاياب قبل 11 عاماً.
فى نهائي نسخة 2012 وتحت قيادة المدير الفني الحالي حسام البدري تكرر السيناريو أمام الترجي التونسي الذي فرض التعادل بنفس النتيجة على ملعب الجيش ببرج العرب ذهاباً قبل أن ينجح الأهلي فى تقديم واحد من أفضل عروضه الخارجية فى بطولات أفريقيا وانتزع اللقب السابع بفوزه بهدفى “جدو” ووليد سليمان مقابل هدف للكاميروني يانيك نيانج فى لقاء فرط خلاله “ناد القرن” فى تحقيق فوز أكبر بعد أن تصدى المعز بن شريفية لركلة الجزاء التي سددها أبو تريكة فى نهاية اللقاء.
تُرى هل ينجح “الفرسان الحمر” فى تكرار ما حدث مع الصفاقسي والترجي التونسيين مع الوداد المغربي هذه المرة؟.

التعليقات متوقفه