بعد إجماع الأجهزة الأمنية والرقابية… تغييـر وزارى شامل.. قريبـًا

42

أكدت مصادر مسئولة لـ “الأهالي” أن الأجهزة الرقابية والأمنية أجمعت على ضرورة إجراء تغيير وزارى شامل فى أسرع وقت من خلال تقاريرها المرسلة إلى رئاسة الجمهورية حول أداء الوزراء بشكل منفرد وأداء الحكومة بشكل عام خلال العام الماضي.
قالت المصادر إن التقارير جاءت متوافقة مع عدم رضاء الرئيس عبدالفتاح السيسى على أداء الحكومة خلال الفترة الأخيرة وتعاملها مع الأزمات المختلفة خاصة غيابها عن المشهد فى حادث غرق مركب رشيد وعجزها عن التواصل مع المواطنين خلال فترة وجوده فى الولايات المتحدة الأمريكية.
أوضحت المصادر أن الأجهزة المختصة حصلت على الضوء الأخضر لإعداد ملفات المرشحين فى جميع القطاعات وأن يتم الاختيار هذه المرة طبقا لمعايير التخصص والكفاءة والخبرة وسابقة الأعمال والإنجاز بالإضافة إلى تقارير الأزمة المالية.
قالت المصادر إن وزراء الزراعة والسياحة والصناعة والصحة والتربية والتعليم مرشحون للخروج من الوزارة ،كما أن هناك ترشيحات لوزير خدمى يتولى رئاسة الحكومة الجديدة،بينما هناك ترشيحات لشخصية اقتصادية من قبل أحد الأجهزة السيادية لتشكيل الحكومة المقبلة.
أشارت المصادر إلى أن وزير الطيران المدنى مرشح للانتقال لتولى حقيبة السياحة على أن يتولى الدكتور محمود عصمت وزارة الطيران، وأن الأجهزة الرقابية تعمل حاليا على تجهيز ملفات المرشحين لتولى الحقائب الوزارية.

التعليقات متوقفه