غضب “الصيادلة “بسبب عدم الإعلان عن تكليف خريجي دفعة 2018

649

بعد مرور أكثر من عام على خريجي صيادلة دفعة 2018، إلا أنهم حتى الآن لم يتم الإعلان عن بدء حركة التكليف وتسجيل الرغبات، مما أثار حالة من الغضب وسط هؤلاء الخريجين.

وقام الخريجون بتحريك مذكرة إلى وزارة الصحة، مؤكدين أن أكثر من 12 ألف صيدلي مصيرهم مجهول بعد تأخر إدارة التكليف بوزارة الصحة في إعلان قرار تكليف دفعة صيدلة 2018، والتي كان من المفترض بدء التكليف الخاص بها قبل نحو عام ونصف، بعد انتهاء فترة دراستهم في مايو 2018، مبينين أنه مع تخرج دفعة 2019 وتخطي الوقت القانوني، أصبح أكثر من 25 ألف صيدلي بلا تكليف حكومي بالمخالفة للقانون المنظم للمهنة حتى الآن.

ومن جانبه قال الدكتور صبري الطويلة، رئيس لجنة الحق في الدواء بنقابة الصيادلة سابقا، إن أزمة الصيادلة لم تقتصر على التكليف فقط، ولكنها تتمثل في سلسلة من الأخطاء التي تبدأ بعدد المقبولين بكليات الصيادلة، وزيادة عدد الكليات أيضا التي تجاوزت أكثر من 50 كلية يتخرج منهم أكثر من 15 إلى 17 ألف صيدلي سنويا. وأشار إلى ضرورة تواصل وزارة الصحة والنقابة ومنظمات المجتمع المدني، لفتح مجالات جديدة لهذه الأعداد التي يتم تخريجها سنويا من كليات الصيدلة، خاصة أن عدد الصيادلة تجاوز 250 ألف صيدلي.

التعليقات متوقفه