بعد الخسارة من بيراميدز.. الأهلي فقد الصدارة وتراجع للمركز الثالث

وسط ودفاع الأحمر مستباح.. ولاسارتي يكمل مثلث الضياع

366

 

رد المدير الفني الأوروجوياني مارتين لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، على إمكانية رحيله عن القلعة الحمراء، بعد الهزيمة التي تعرض لها لفريق أمام بيراميدز بهدف دون رد في الجولة الـ25 المؤجلة من الدوري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد بتروسبورت.
وقال في المؤتمر الصحفي عقب مباراة بيراميدز في رده على سؤال حول إمكانية تقديمه استقالته من تدريب الفريق: «هذا السؤال وجه لي بعد المباراة الماضية أمام صن داونز، أنا تعاقدت مع النادي لفترة محددة ومازلنا نعمل والعقد ساري».
مضيفا: «في بداية فترة عملي مع الفريق لم يكن لدي فرصة للقيام بفترة إعداد للاعبين، كما أن الفريق كان في حالة فوضى عارمة وإصابات بالجملة بين صفوفه، كنا نبتعد عن المنافسين على لقب الدوري بفارق 12 نقطة والآن ننافس على اللقب والصدارة».
وعن المباراة، قال المدرب: «المباراة بدأت متكافئة بين الفريقين، ثم بعد ذلك فرض بيراميدز سيطرته على اللقاء ونجحوا في تسجيل هدف وكانوا قريبين من تسجيل هدف أخر، ولكن بعد ذلك تحسن مستوانا وأنهينا الشوط الأول بشكل أفضل».
وعن السبب في الدفع بحسام عاشور في التشكيل الأساسي، قال: “من وجهة نظرنا أن البداية بعاشور كان أفضل خيار لنا وهذه وجهة نظرنا كجهاز فني”.
مشيرا، إلى أن كرة القدم لا تسير دائما على خط واحد وهى تشبه العداد دائما متغيره مثل ما تتغير أرقامه بشكل دائم، والدليل فريق مثل مانشستر سيتي قام بصرف 600 مليون يورو من أجل الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا ولم ينجح في ذلك حتى الآن ومثله يوفنتوس، الذي ودع البطولة أمام فريق شاب مثل أياكس.
جدير بالذكر أن الأهلي بعد خسارته من فريق بيراميدز فقد صدارة جدول الدوري الممتاز بعدما توقف رصيده عن 58 نقطة، ليتراجع إلى المركز الثالث، في الوقت الذي فاز فيه الزمالك على الإسماعيلي وصعد إلى الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 60 نقطة، وهو نفس رصيد بيراميدز بعد الفوز على الأهلي، لكنه يحل ثانيا بفارق الأهداف.
ومن المقرر أن يحصل الفريق الأحمر على راحة من اليوم «الجمعة»، على أن يستأنف تدريباته يوم «السبت»، استعدادا لمواجهة فريق المصري البورسعيدي يوم «الخميس» القادم، ضمن الجولة الـ19 المؤجلة من الدوري الممتاز.
ومن ناحية أخرى، فإن حالة من الغضب سيطرت على مسئولي النادي الأهلي، بعد الخسارة أمام بيراميدز بهدف دون رد، بسبب سوء مستوى الفريق وعدد الفرص التي أهدرها اللاعبون، بجانب عدم تعامل الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق، مع المباراة بالشكل الأمثل، حيث أكد مصدر داخل الأهلي أن مصير الأوروجوياني أصبح مهددا بشكل كبير خلال الفترة الحالية.
وفي نفس السياق يقوم الجهاز الفني للأهلي في الأيام المقبلة بتجهيز الثنائي شريف إكرامي وعلي لطفي، لحراسة مرمى الفريق أمام المصري البورسعيدي في المباراة المقبلة، نظرا لإيقاف الحارس محمد الشناوي، بعد البطاقة الصفراء التي حصل عليها في مباراة بيراميدز.
أزمة الأهلي الكبرى بخلاف إنهيار الوسط، كانت في غياب العقل المفكر والمدبر والقائد داخل الملعب أو التعليمات الواضحة والواجبات المكلف بها كل لاعب، فالفريق كان يلعب بطريقة (يلا بينا نهاجم يلا بينا ندافع) دون أي استراتيجية أو جمل فنية يكون قد تدرب عليها الفريق، فكل المحاولات كانت فردية عن طريق تمريرات من صالح جمعة، الذي وضح وأنه عائد وبقوة وسيكون هو صانع ألعاب الأهلي في الفترة المقبلة.
وفي الشوط الثاني حاول لاسارتي التعامل مع الأزمة الفنية في الملعب، لكنه لم يجيد التعامل معها بشكل جيد، خصوصا وأنه قام بتغيير أول باستبدال مركز بمركز بنزول أجايي بدلا من الشحات، ثم دفع بمروان محسن بدلا من صالح جمعة، لتتحول طريقة الأهلي إلى 4/4/2 بوجود ثنائي هجومي أزارو ومروان
ويعكف الجهاز الفني للأحمر على تجهيز اللاعب محمد هاني للعودة مرة أخرى لقيادة الجبهة اليمنى أمام المصري، بعد أن غاب أمام بيراميدز، بسبب الإيقاف والإصابة، حيث لم يكن لاسارتي وجهازه راضين على المستوى الذي قدمه أحمد فتحي في المباراة، خصوصا أنه كان نقطة ضعف واضحة في الأداء الأحمر.
ويدرس الجهاز الفني للمارد الأحمر إجراء عدة تغييرات على تشكيل الفريق في مباراة المصري المقبلة، ستكون أبرزها عودة مروان محسن لقيادة الهجوم وحمدي فتحي للتواجد في الوسط من بداية المباراة مع عمرو السولية، بجانب التفكير في منح الفرصة لبعض اللاعبين الذين خرجوا من حساباته في الفترة الماضية.
وكان مارتين لاسارتي، قد طلب من جهازه المعاون تجهيز آخر 3 مباريات لفريق المصري في الدوري، بجانب تقرير خاص عن أرقام الفريق مع مديره الفني الحالي إيهاب جلال، وذلك للتعرف على نقاط القوة والضعف في الفريق البورسعيدي ونقلها إلى اللاعبين، من أجل الفوز في المباراة المقبلة واستعادة نغمة الانتصارات، حتى يستعيد الفريق صدارة الدوري مرة أخرى والمنافسة على اللقب مع الزمالك وبيراميدز، الأول والثاني حاليا.
وفي نفس السياق، ينتظر الجهاز الطبي بالأهلي التقرير النهائي من الطبيب الألماني حول موقف سعد الدين سمير من إجراء جراحة في الركبة، بعد الفحوصات الطبية التي خضع لها في الأيام الماضية، إثر إصابته بجزع في الرباطين الداخلي والخارجي للركبة وقطع جزئي في الرباط الصليبي الخلفي.
و أكد الطبيب الألماني على تمام شفاء وليد سليمان من الإصابة، وتم وضع برنامج تأهيل بسيط لعدة أيام يقوم اللاعب بتنفيذه، ويصبح بعدها متاحا للمشاركة في المباريات خلال الأيام القليلة المقبلة.

التعليقات متوقفه